الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة

بلدية الخليل وغرفة الخليل تعقدان مؤتمراً صحفياً حول إزالة التعديات

عقدت بلدية الخليل وغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل مؤتمراً صحفياً للحديث عن تطورات الحملة الدائمة التي تهدف إلى تنظيم مدينة الخليل وإظهارها بالوجه الحضاري من خلال إزالة التعديات والمعيقات على الشارع العام، وذلك بالتعاون محافظة الخليل والأجهزة الأمنية ومؤسسات المدينة الأخرى.

وشكر رئيس بلدية الخليل تيسير ابو اسنينة الجهود التي تقوم بها طواقم البلدية والأجهزة الأمنية وجميع العاملين من أجل إنجاح هذه الحملة التي أكد على استمراريتها وعدم اقتصارها على فترة زمنية محددة، مؤكداً على أن التاريخ سيذكر كل من خدم مدينة الخليل وساهم بتجميلها وإحياء بلدتها القديمة والمحافظة عليها.

أما رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي فأكد على أهمية الأمن والامان الذي يشعر فيه المواطن في ظل الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في هذا الإطار، ونوه إلى المسؤولية التي تتحملها كل من بلدية الخليل والغرفة التجارية تجاه مدينة الخليل والتي نتج عنها اجتماعات دورية بين المؤسستين شكلت على إثرها ثلاث لجان مشتركة هي لجنة البلدة القديمة ولجنة التعديات ولجنة الشراكة بين البلدية والقطاع الخاص، حيث أوكل لهذه اللجان مهام محددة لتنظيم عملها بفعالية والخروج بنتائج محددة، مشدداً أن جميع مؤسسات المدينة مشاركة في هذه الجهود وأن ذلك لا يقتصر على جهة معنية دون الأخرى، وتمنى أن تتحول هذه الحملة إلى حالة دائمة لإبراز الوجه الحضاري لمدينة الخليل.

واكد المتحدثون أن هذه الحملة لا تستهدف أصحاب البسطات بل تسعى لتوفير الحياة الكريمة لهم من خلال تخصيص أماكن مرخصة يعملون بها بشكل دائم وآمن، داعين المواطنين وأصحاب البسطات إلى إسناد الحملة وتفهم أهدافها واحترام القانون والنظام وعدم التعدي على الشارع العام، إضافة إلى تأكيد العمل على تأهيل بعض الأسواق الخاصة ببيع الملابس وأخرى للخضار والفواكه وغيرها، وإعادة تأهيل الساحات العامة ليتسنى للجميع الوصول إليها بسهولة وأهمها ساحة الرئيس محمود عباس في منطقة باب الزاوية.