بلدية بيت عوا تلتقي (تيكا) وتناقش أوضاع التعليم والصحة والزراعة

 بحث وفد من بلدية بيت عوا مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق- (تيكا)، في مقرها في رام الله، سبل التعاون المشترك لتنمية وتطوير البلدة.

 

وشمل الوفد المدير الإداري للبلدية عباس مسالمة ومدير العلاقات العامة والإعلام محمد مسالمة ومسؤولة المشاريع والتخطيط المهندسة آلاء العرجان، حيث بحث الوفد تنفيذ مشاريع تتعلق بتحسين أوضاع التعليم والزراعة والصحة، وكذلك تنمية الشباب وتعزيز دورهم.

ورحّب سفراء الوكالة التركية بوفد البلدية، وأكدوا على التعاون من خلال الطلب من البلدية تقديم مقترحات لمشاريع تطويرية تحتاجها البلدة. كما قدّم الوفد الشكر للوكالة على مد جسور التعاون، وعلى المبادرة في ترتيب زيارة للبلدة، والاطلاع عن كثب على أوضاعها في المجالات التي تم الحديث فيها.

من جانبه، أكد رئيس البلدية عبد الله السويطي على أهمية العمل المشترك مع كافة الجهات المانحة، من أجل تحسين أوضاع الحياة في بيت عوا، والتي تعاني من ضعف في كافة المجالات على صعيد البنية التحتية.

وقال إن العمل على تطوير قطاع التعليم والشباب، وتنفيذ مشاريع زراعية، وتحسين الخدمات الطبية ورفع جودتها في البلدة، يساهم في رفع المستوى التنموي والإنتاجي الذي يضاف إلى رصيد بيت عوا في الاقتصاد.

يشار إلى أن بلدية بيت عوا تسعى لنسج شبكة علاقات مع المؤسسات والجهات المانحة، حيث إن البلدة بحاجة لعشرات المشاريع التطويرية في مختلف القطاعات.