مركز مصادر التنمية الشبابية ينظم ورشة عمل تعريفية بمشروع "نبني" في جامعة الخليل

نظم مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي بيت الطفل الفلسطيني ورشة العمل الأولى لمشروع "دعم ريادة الأعمال لطلبة الجامعات في محافظة الخليل- نبني"، الذي ينفذ بالشراكة مع مؤسسة دروسوس السويسرية، وذلك يوم الخميس في جامعة الخليل.

وقد حضر اللقاء ما يفوق 150 طالباً، بالإضافة إلى عدد من المدرسين وعمداء الكليات في الجامعة، إذ افتتح اللقاء عميد وحدة التخطيط للتطوير الدكتور سلمان تلاحمة، الذي رحب بالحضور، وتحدث عن الخدمات التي تقدمها الجامعة في مجال ريادة الأعمال. وتلاه الدكتور سمير أبو زنيد، والذي أكد على ضرورة بناء شراكة بعيدة الأمد مع مركز مصادر التنمية الشبابية.

وقد تحدث مدير البرامج في مركز المصادر أنس السرابطة عن المشروع الذي تنفذه المؤسسةودوره في دعم ريادة الأعمال في محافظة الخليل، مبيناً مراحل المشروع وآلية الإلتحاق به. كما تحدث الخبير في مجال ريادة الأعمال علي رمضان عن أهمية قطاع ريادة الأعمال في فلسطين، وأكد على أهمية الفرص التي يتيحها هذا القطاع للشباب الفلسطيني.

واختتم اللقاء الرياديتين ليلى أبو الفيلات وإسراء حلايقة حيث تحدثتا قصص نجاحهن في مشاريعهن الريادية، وأهم الفرص والتحديات التي واجهتهن.

والجدير بالذكر، أن مشروع نبني يستهدف طلبة الجامعات، وذلك لدعم الريادة عن طريق مجموعة من التدريبات التي تركز على توليد الأفكار، ومن ثم احتضان الشباب في مساحة إبداعية متخصصة، يتمكن الرياديون من خلالها إطلاق مشاريعهم الريادية.