إيران تؤكد أن نهج نصر الله سيتواصل رغم اغتياله الاحتلال يقتحم قرية تل جنوب غرب نابلس وسط مواجهات وزير الصحة اللبناني: 1640 شهيدا بينهم 104 أطفال و194 امرأة منذ الثامن من أكتوبر الرئيس يعزي باستشهاد أمين عام حزب الله حسن نصر الله تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس "فتح" تنعى الأمين العام لحزب الله الشهيد حسن نصر الله إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس قوات الاحتلال تقتحم بلدة الخضر جنوب بيت لحم سفارتنا في مصر تعلن البدء بحملة تطعيم للأطفال وطلبة المدارس القادمين من غزة إصابة شاب برصاص الاحتلال شمال طولكرم الشرطة تقبض على شخص دعس مواطن بشكل متعمد وأصابه بجروح خطيرة في الخليل إصابة مواطنة برصاص الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل مقتل شابة وثلاث إصابات في جريمتين منفصلتين داخل أراضي الـ48 صافرات الانذار تدوي في نهاريا شمالا

قراءة في الجولة 12 من دوريي المحترفين والدرجة الأولى


كتب محمـد عوض

أعلن الاتّحاد الفلسطيني لكرة القدم، عن جدول الجولة 12 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، ودوري الدرجة الأولى - الاحتراف الجزئي -، وفيما يلي قراءة سريعة في المواجهات القادمة.

دوري الوطنية للمحترفين
 

قطار دوري الوطنية موبايل للمحترفين، يواصل المسير، وأسبوعٌ مليءٌ بالديربيات الثقيلة، تحديداً، لمحافظتي خليل الرحمن، ومهد السلام.

ملعب الحسين بن علي، على موعدٍ مع الديربي الأكبر، الذي يجمعُ أهلي الخليل، بشباب الظاهرية، وتوقعاتٍ بحضور جماهيري كبير، لموقعةٍ، يريد كل منهما كسبها بأيِّ ثمن، نظراً لوضعهما على سلم الترتيب العام.

الجريح شباب الخضر، على أرضهِ وبين جمهوره، يستضيف ترجي وادي النيص، وعين كل منهما على النقاط الثلاث، فهما يواجهان شبح الهبوط للدرجةِ الثانية، وبالتالي فإن الفوز هو الخيار الوحيد أمامهما.

ويسعى مؤسسة البيرةـ لتعويضِ ما فاته الجولة الماضية، حينما يلتقي شباب السموع، المنتشي بالانتصار السابق، على ملعب ماجد أسعد، "وفرسان الوسط" يريدون مصالحة جماهيرهم، فيما يريد منافسهم التأكيد على قوته.

ويطدم جبل المكبر بمنافسه مركز بلاطة، في مواجهةٍ متكافئة، فنسور العاصمة، يريدون مواصلة المنافسة على اللقب، وتعويض خسارته الماضية، فيما يحاول "الجدعان" وضع قدماً في المنطقة الأمامية بفوز جديد.

أما شباب دورا، المهدد بالهبوط، فيستقبل على أرضهِ وبين جمهوره، متصدر الترتيب شباب الخليل، وعينه على النقاط الثلاث الأولى في مرحلة الإياب، سعياً للنجاة بالذات، أما "العميد" فرفع شعاراً واضحاً "لا للخسارة".

ويخوض هلال القدس مباراته الأولى في الإياب أمام ثقافي طولكرم على ملعب نابلس، وعينه ترقب تحقيق لقبٍ مُحفِّز، بعد الإخفاق الآسيوي، ويشاركه أيضاً "العنابي" في الطموح ذاته، وكلاهما مطالبٌ بمصالحةِ جماهيره.

 

دوري الدرجة الأولى 
 

جولةٌ تمضي، والعيون ترقبُ جولةً أخرى، ومنافسة شديدة، ونتائجاً متقاربة، وتطلعات وطموحات أكبر وأكبر تنتظر الأندية المتنافسة في دوري الدرجة الأولى، في الجولة الثالثة عشرة القادمة.

ملعب نابلس على موعدٍ مع موقعةٍ صاخبة، تجمع شباب العبيدية، مع منافسه القوات الفلسطينية، في مباراةٍ يهدفُ كل منهما إلى كسبِ النقاط الثلاث، لمتابعة البحث عن تلبية آمال هذه الجولة.

وعلى أرضه وبين جمهوره، يواجه شباب يطا، الذي عثَّر، وانتزعَ نقطةً الجولة الماضية من المتصدر، منافسه أبناء القدس، وفريق العاصمة يلحق به خطراً كبيراً بالإقصاء من المنافسة إذا أهدر مزيداً من النقاط، خاصةً بعد تعادله الأخير.

ويلتقي سلوان الجريح بحامل لواء الزعامة، مركز الأمعري، على ملعب الخضر، و"أهل الراية" يعانون في المنطقة الحمراء على سلم الترتيب، لكنهم سيخوضون اللقاء الأصعب، فمنافسهم محرَّمٌ عليه إهدار نقاط جديدة، ليبقى متصدراً بفارقٍ مريح.

المتعادلان في الجولةِ السابق، إسلامي قلقيلية ونادي جنين، سيجمعهما لقاء لا يقبل القسمة على اثنين، فأوضاعهما لا تبشرُ كثيراً على سلم الترتيب، وعلى كل منهما تقديم الخدمة لنفسه، لئلا تتصدع أركانه نهاية الموسم.

ويستضيف مركز طولكرم منافسه هلال أريحا، في مواجهةٍ صعبة، عنوانها : "التقدم خطوة إلى الأمام على سلم الترتيب"، والتقارب النقطي، كفيل بأن يطيح بثاني الترتيب، ليحلَ مكانه صاحب المركز الخامس.

ويحلُ شباب طوباس، ضيفاً ثقيلاً على متذيل القائمة، شباب بيت أمَّـر، ويسعى الوافدون إلى مراكمة الانتصارات للنجاة بالذات من خطرٍ مُحدِق، فيما لم يعد أمام "أسود الريف" شيئاً ليخسروه، وهذا سيجعل اللقاء أكبر مشقة على الفريقين.