سلطة النقد الفلسطينية تحذر شركات ومحال الصرافة من التلاعب بسعر صرف العملات شهداء ومصابون في قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة الرئيس يجتمع مع رئيس لاتفيا في نيويورك رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة استشهاد أم و4 من أطفالها في قصف للاحتلال على رفح الرئيس يجتمع مع نظيره الكولومبي في نيويورك وزير الجيش الاسرائيلي: حزب الله اليوم ليس حزب الله قبل أسبوع. مواجهات مع الاحتلال في قرية تل جنوب غرب نابلس إصابتان برصاص الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الفوار جنوب الخليل الاحتلال الإسرائيلي يقصف الجيّة ويكثّف عدوانه على الجنوب والبقاع نصرة لغزة ولبنان.. المقاومة في العراق تستهدف مواقع للاحتلال قرب غور الأردن وشمال فلسطين حزب الله يعلن رسميا اغتيال القائد العسكري إبراهيم قبيسي في غارة على بيروت لأول مرة .. إطلاق صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب الطقس: أجواء صافية وارتفاع طفيف على درجات الحرارة

مجلس ادارة الاتحاد الوطني للمؤسسات الاهلية يلتقي مساعد محافظ سلطة النقد الفلسطينية

استقبل ظهر اليوم الدكتور رياض شحادة مساعد محافظ سلطة النقد الفلسطينية لشؤون الاستقرار المالي في مكتبه في رام الله وفدا من الاتحاد الوطني للمؤسسات الاهلية يمثله الدكتور باسم التميمي رئيس مجلس ادارة الاتحاد وأعضاء مجلس الادارة الأخ اللواء انور خلف "أبو النور" والاستاذ وليد نزال والاخت نورما نصار.

وأشار الدكتور باسم التميمي الى أن اللقاء دار حول سياسة البنوك الفلسطينية تجاه الجمعيات الخيرية والمؤسسات الأهلية الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة التعاون بين كافة القطاعات العاملة في مجال التنمية للنهوض بالواقع الفلسطيني، وعلى اهمية تذليل كافة العوائق داخل القطاع المصرفي الفلسطيني بهدف تسهيل قيام الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية بتقديم خدماتها للمجتمع.

من جهته قدم الدكتور رياض شحادة شرحا مفصلا عن طبيعة عمل سلطة النقد الفلسطينية، وسياسة القطاع المصرفي تجاه المؤسسات الاهلية والجمعيات الخيرية، مضيفا أن تعليمات سلطة النقد واضحة ومعلنة وأنها مبنية على الشفافية وتقوم على مبدأ حق المؤسسات والجمعيات الخيرية التي استكملت كافة اجراءاتها القانونية من الجهات الفلسطينية المختصة بالحصول على كافة الخدمات المطلوبة من الجهاز المصرفي أسوة بباقي الشرائح والقطاعات الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على قيام سلطة النقد الفلسطينية بترتيب اجتماع عاجل مع جمعية البنوك في فلسطين بحضور ممثلين عن مجلس ادارة الاتحاد وسلطة النقد ووزارة الداخلية بهدف التعاون والتنسيق في القضايا التي تخص علاقة الجمعيات والمؤسسات الاهلية الفلسطينية بالقطاع المصرفي الفلسطيني، اضافة الى قيام الاتحاد الوطني بترتيب لقاءات بين سلطة النقد والمؤسسات الاهلية في المحافظات الفلسطينية بهدف التعريف بآليات عمل القطاع المصرفي وسياساته تجاه هذه المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية.