استهداف بيروت: حزب الله ينعي 16 عنصرا له بينهم عقيل ووهبي الشرطة تقبض على 11 مروجاً ومتعاطياً للمخدرات في أريحا. الصباغ: التضامن النرويجي مع القضية الفلسطينية وصل إلى مرحلة غير مسبوقة إسرائيل تغلق مجالها الجوي بالشمال الاحتلال يعتقل 20 مواطنا من الضفة شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون الاحتلال يقتحم قرية المزرعة الشرقية شرق رام الله ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,391 شهيدا و95,760 مصابا الهباش في المنتدى الإسلامي العالمي: لن يكون سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال فلسطين وتونس توقعان اتفاقية تعاون في مجال التعليم العالي مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح

خرافات صحية لطالما صدقناها..هذه حقيقتها!

ن المعتقدات والخرافات الصحية التي صدقناها طويلاً، بحسب موقع ويب طب:

 

1- عليكم شرب 8 أكواب من الماء يومياً

في الحقيقة عليكم فقط أن تشربوا الماء عندما تشعرون بالعطش، ولا تجبرو نفسكم على شرب عدد معين من الأكواب يومياً، فأنتم غالباً تحصل على الماء يومياً من مصادر أخرى غير مباشرة، مثل الحساء والشوربات بأنواعها والفواكه والخضراوات.

 

2- البيض ضار بالقلب

أظهرت العديد من الدراسات أن تناول 1-2 بيضة يومياً لا يرفع من فرص الإصابة بأمراض القلب لدى الأشخاص الأصحاء عموماً، مع أن صفار البيض يحتوي على منسوب مرتفع من الكولسترول، إلا أنه غالباً سوف يكون أقل ضرراً من الدهون التي قد تحصلون عليها من تناول مزيج من أطعمة أخرى غنية بالدهون.

 

كما أن البيض غني بأوميغا 3، التي تلعب دوراً هاماً في حماية القلب من الأمراض.

 

3- مضادات العرق تسبب السرطان

بينما اعتقد بعض الباحثين ولفترة طويلة أن المواد الكيميائية في مضادات العرق قد تتخلل الجلد لتستقر في الثدي، ما قد يرفع فرص الإصابة بالسرطان، إلا أن الجمعية القومية للسرطان في الولايات المتحدة، لم تجد أي دليل قطعى على هذا.

 

4- الشعور بالبرد يتسبب بالزكام

وغالباً، فإن فرص التقاطك للانفلونزا أو الزكام في دفء منزلكم، تفوق فرص التقاطكم للمرض من الطقس البارد في الخارج.

 

5- عليكم تناول مكملات الفيتامينات يومياً

غالبية الباحثين لا يوافقون على هذا الرأي، بل عليك تناول مكملات الفيتامينات فقط في بعض الحالات.

 

6- المخاط الأخضر يعني مرض

فقد تترافق التهابات الجهاز التنفسي مع ظهور مخاط عادي أو شفاف اللون، بينما قد يتسبب زكام خفيف جداً بظهور مخاط أخضر.

 

7- من الممكن أن يتسبب مقعد المرحاض بمرضك

فهو عادة ما يكون نظيفاً جداً إذا ما قمنا بمقارنته بباب الحمام أو بمقبض الباب أو حتى بأرضية المنزل أو الأماكن العامة.

 

8- فرقعة الأصابع تتسبب بالتهاب المفاصل

فالصوت الصادر هنا ليس نتيجة احتكاك المفاصل والعظام ببعضها كما قد تظنون، بل هو ناتج عن فقاعات الغاز المحبوسة بين المفاصل والعظام. وقد وجدت الدراسات أن هذه العادة المزعجة لا تلعب أي دور في الإصابة بالتهاب المفاصل.