الاحتلال الإسرائيلي يقصف الجيّة ويكثّف عدوانه على الجنوب والبقاع نصرة لغزة ولبنان.. المقاومة في العراق تستهدف مواقع للاحتلال قرب غور الأردن وشمال فلسطين حزب الله يعلن رسميا اغتيال القائد العسكري إبراهيم قبيسي في غارة على بيروت لأول مرة .. إطلاق صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب الطقس: أجواء صافية وارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاحتلال ينصب حواجز عسكرية ويعيق حركة المواطنين شرق قلقيلية المقاومة في العراق: ضربنا بصاروخ ومسيرة أهدافًا حيوية في "إسرائيل" الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من سلفيت تواصل غارات الاحتلال على عدة بلدات لبنانية لأول مرة منذ بداية الحرب.. إطلاق صواريخ من لبنان تجاه تل أبيب الصليب الأحمر يتسلم 100 جثمان لشهداء اختطفهم جيش الاحتلال من أنحاء متفرقة بقطاع غزة الشرطة تقبض على شبكة ابتزاز إلكتروني في محافظة نابلس قوات الاحتلال تعتقل فتاة على مدخل بيت لحم الجنوبي وتحتجز آخرين على مدخل الخضر وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يحملون إسرائيل مسؤولية التدهور الخطير بالمنطقة سعد: أطلقنا حملة 15 دقيقة إضراب عالمي من أجل عمال فلسطين

الاحتفال بوضع حجر الأساس لبلدية بيت كاحل وترفيعها لمجلس بلدي

محمد العطاونة -  احتفل ظهر اليوم في بلدة بيت كاحل " ٣كم شمال غرب الخليل " بوضع حجر الأساس لمبنى بلديتها الجديد قيد الانشاء والبالغ مساحته (١٣٠٠م٢ ) ، وبترفيع المجلس القروي الى مجلس بلدي .

الاحتفال الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة اجلال واكبار للشهداء ، وتولى عرافته المعلم عبدالله ابريوش، رعته وزارة الحكم المحلي الفلسطينية بحضور محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد ووزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج ووكيل الوزارة محمد حسن جبارين ومدير مديريتها في المحافظة رشيد عوض والاستاذ حسن العطاونة رئيس البلدية وأعضائها والعاملين والعاملات فيها الى جانب عدد من رؤساء البلديات والمجالس المحلية وممثلي الفعاليات والمؤسسات الوطنية في المحافظة وحشد كبير من أهالي البلدة .

حسن العطاونه رئيس البلدية وفي كلمته الترحيبية بالحضور أوضح على أن الرسالة التي تعمل بمقتضاها البلدية هي العمل يداً بيد بما يلبي احتياجات أهالي وسكان البلدة وتقديم الخدمة الواجبة والافضل لهم وبما يعزز روح الانتماء واستثمار كافة الطاقات فيها واشراك المجتمع المحلي الفاعل في كل المراحل لتنفيذ المهمات المنوطة بالبلدية وأعضاءها والعاملين فيها لتنفيذ مهماتها ولتحقيق التنمية المستدامة من خلال التفاعل المبني على قيم الشفافية والمصداقية لتحقيق العدالة والمساواة .

وأكد " العطاونة " بأن البلدية مؤسسه عامه وليست حكرا على شخص أو فئة أو عائله أو تنظيم سياسي وتقدم خدماتها للجميع وتطالب مستحقاتها من الجميع ، وعلى حرصها على تعزيز التضامن والتماسك وتضافر كل الجهود ، مؤكدا أن حجم الانجازات يعتمد بالضرورة على مدى التعاون والعمل الجماعي ، ومثمنا في ذلك جهود المواطنين في البلدة من خلال دعمهم المتواصل والوقوف باستمرار إلى جانب البلدية.

وطالب" العطاونة " وزارة الحكم المحلي إدراج البلدية على البرامج الخاصة بالدعم المالي من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات وخاصة فيما يتعلق بتمويل وانجاز وتجهيز مقر البلدية الجديد بشكل كامل الى جانب عدد من المشاريع الحيوية التي تحتاجها البلدة.

من جانبه وفي كلمة له نقل محافظ محافظة الخليل السيد كامل حميد تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادة السياسية الفلسطينية للحضور وحيث يخوضون مع شعبهم الفلسطيني المعركة الوطنية والدبلوماسية من أجل القدس العاصمة الأبدية لفلسطين .

وقال " حميد " بأن القدس بمساجدها وكنائسها وبكل ما فيها هي القلعة والقبلة الوطنية الاولى والأخيرة للشعب الفلسطيني، ولا خيار الا بالحفاظ عليها أو الموت دونها ، وان لا استقلال ولا دولة فلسطينية مستقلة ولا سلام بدون القدس مشيرا الى حجم الاستقطاب الدولي الكبير في رفض القرار الأمريكي واعتبارها عاصمة لدولة إسرائيل.

وبدوره قال وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج بأن هذا اليوم وهذا الاحتفال هو من الايام الفلسطينية المجيدة التي يرد بها شعبنا الفلسطيني على الاحتلال بصموده وبقاءه ودفاعه عن أرضه وبمواصلة تنفيذه للعديد من المشاريع التنموية في مختلف مدن وبلدات وقرى الوطن من خلال هيئاتها المحلية في" ٦٤٨" تجمع سكاني بما يعزز ذلك من صمود الشعب ومواصلة دوره في البناء الى جانب دوره الوطني، مؤكدا كذلك أن لا استقلال سياسي بدون استقلال اقتصادي .

يذكر أنه وقبل بدأ فعاليات الاحتفال قام وزير المحلي الى جانب المحافظ ورئيس البلدية برفع الستارة عن حجر الأساس لمبنى البلدية الجديد قيد الانشاء، كما تخلل الحفل فقرات فنية وطنية ملتزمة قدمها الفنان ابو قاسم العطاونه وفرقته .