استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان

بلدية الخليل تُشارك في ورشة عمل حول زيادة ايرادات الهيئات المحلية

شاركت بلدية الخليل بصفتها مدير منصة الادارة المالية في اعداد ورشة عمل حول "زيادة ايرادات الهيئات المحلية" بالتعاون مع بلديات رام الله ونابلس وطوباس وبيت جالا، في مدينة رام الله، وبمشاركة العديد من البلديات والهيئات المحلية الفلسطينية، وممثلين عن برنامج الإصلاح في قطاع الحكم المحلي GIZ ووزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير وإقراض البلديات، وتأتي هذه الورشة ضمن أنشطة منصة تبادل الخبرات بين الهيئات المحلية في مجال الادارة المالية من اجل تعزيز تبادل المعرفة والخبرات بين الهيئات المحلية الفلسطينية وبتنظيم من "الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية" بالتعاون مع "برنامج الاصلاح في قطاع الحكم المحليGIZ ".

وافتتح الورشة رئيس بلدية رام الله ( رئيس اتحاد الهيئات المحلية الفلسطينية) المهندس موسى حديد، حيث أدارَ  الورشة المدير المالي لبلدية الخليل رفعت قنيبي،التي تطرقت إلى عدة موضوعات متعلقة بالهيئات المحلية الفلسطينية، حول تعظيم الايرادات من اجل مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه البلديات الفلسطينية، وقدم رئيس قسم التخطيط والموازنة والممتلكات في الدائرة المالية في بلدية الخليل خضر الصغير ورقة عمل بعنوان "تفعيل الايرادات غير المفعلة في البلديات الفسطينية".

 كما تناول المدير المالي في بلدية نابلس ليدا أبو الهدى موضوع تحسين وتطوير مصادر الإيرادات وتجربة بلدية نابلس بخصوص عدادات المياه مسبقة الدفع، فيما تناول ممثل بلدية طوباس مصطفى ضراغمة موضوع الطاقة المتجددة واهميتها في زيادة ايرادات البلديات وتخفيض تكاليف الكهرباء المشتراة من الجانب الاسرائيلي، وقدم المدير المالي لبلدية بيت جالا وليد الخطيب ورقة عمل حول تجربة بلدية بيت جالا بتحديث واعتماد نظام عادل في فرض رسوم النفايات على قطاعات المجتمع المختلفة.

وفي نهاية الورشة خرج المجتمعون بعدة توصيات، من شأنها رفع كفاءة التحصيل لإيرادات البلديات من خلال عدة آليات مقترحة، تلاها على الحضور ســائد عرفات من بلدية رام الله.