السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي" لتنفيذ حل الدولتين الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الابراهيمي لليوم الـ16 البنك الدولي: الأراضي الفلسطينية تقترب من السقوط الاقتصادي الحر وسط أزمة إنسانية تاريخية في قطاع غزة وسام أبو علي: أُحلم بدخول التاريخ أمام الزمالك استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية بالجولان من قبل فصائل عراقية الصحة العالمية: إغلاق 37 مركزا صحيا في لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي باحث اقتصادي يدعو المواطنين لعدم التهافت على شراء الذهب والعملات 35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب

لصحتك ... أيهما أفضل لوح التقطيع الخشبي أم البلاستيكي ؟

أيهما أفضل لوح تقطيع الطعام الخشبي أم البلاستيكي؟ هو السؤال الذي تطرحه الكثير من سيدات البيوت.

وللإجابة عليه أشارت دراسة أجريت في جامعة "ويسكنسن ماديسون" في الولايات المتحدة إلى أنّ ألواح الخشب أقل عرضة لغزو البكتيريا من تلك المصنوعة من البلاستيك.

 فقد عمل الباحثون على تلويث ألواح تقطيع خشبية وبلاستيكية ثم قاموا بتنظيفها. وبعد مرور 3 دقائق وجدوا أنّه تم القضاء على 99% من البكتريا المسببة للأمراض في الألواح الخشبية على عكس تلك البلاستيكية.

ونصح هؤلاء بالتخلّص فوراً من الألواح التي تظهر عليها الخدوش لأنها تصبح بيئة مناسبة للبكتيريا.

كما أشاروا إلى ضرورة تعقيم لوح التقطيع مرة أسبوعياً بهذه الطريقة: إنقعي اللوح في مزيج يحتوي على ملعقة من مادة منظفة ومبيضة و3 ليترات من الماء.

أتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء جيداً ودعيه بعد ذلك يجف في الهواء الطلق. كما يمكنك مسح اللوح بالخل الأبيض وتركه يجف.

كذلك دعوا إلى التخلص من الألواح التي تظهر عليها الخدوش لأنها تساعد على تجمّع وانتقال البكتيريا بشكل أسرع.