"الفيسبوك" قد يطلب صوراً عارية من مستخدميه !!

يمكننا اعتبار فيسبوك إمبراطورية كبيرة على شبكة الانترنت، ولما لا وهي صاحبة أشهر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، تحطم المزيد من الأرقام، خاصة من ناحية عدد المستخدمين والأرباح.

فبعد ان بدأت الشركة كموقع إلكتروني يجمع لأصدقاء في جامعة واحدة ، اصبحت الآن تسيطر على مساحات واسعة من الأرض الإلكترونية، ولها فروع كثيرة في الكثير من المجالات.

وطبعا العدد الكبير من المستخدمين لمواقع وتطبيقات الفيسبوك المختلفة، والتي تتجاوز المليارات تجعل هذه المنصة وتطبيقات أرضاً خصبة للهاكرز وكذلك للمبتزين.

وقد شاهدنا مجموعه من الاشخاص الذين كانوا ضحية نشر صور الخاصة في صفحات على هذا الموقع، ولهذا قررت فايسبوك أن تطلب من مستخدميها أمراً غريباً.

 ومن أجل حل مشكلة الابتزاز الإلكتروني، ستطلب فيسبوك قريباً، من ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ موقعها إرسال صورهم العارية إليها، وهذا من أجل تحويل هذه الصورة ﺇﻟﻰ ﺑﺼﻤﺔ ﺭﻗﻤﻴﺔ ﻟﻠﺤﻤﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﻣﺎ ﺃﺳﻤﺎﻩ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ " الانتقام ﺍﻹﺑﺎﺣﻲ".

حالياً يتم استخدام هذه الميزة في ﺃﺳﺘﺮﺍﻟﻴﺎ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺣﻜﻮﻣﻴﺔ، ومن خلال هذه البصمة الرقمية، سيتمكن الفيسبوك من منع ونشر أي صورة عارية تعود لك، ولكن السؤال، هل ستقوم فعلاً بإرسال هذه الصور العارية إليهم ؟