مستوطنون يمنعون المواطنين من قطف الزيتون في سنجل وترمسعيا وآخرون يرعون مواشيهم في المغير كاتس يهدد بـ”رد قوي” ضد إعادة ترميم ما وصفه بـ”البنية التحتية الإرهابية” في الضفة إسرائيل تلوح بعقوبات على حماس بعد تسلّم رفات تعود لاسير سابق الشرطة: مجهولون يسطون على محل صرافة في قباطية ويصيبون صاحبه بجروح بلدية الاحتلال تواصل هدم المحلات والأكشاك في باب العمود بالقدس وسط انتشار مكثف للشرطة "مقاومة الجدار": 259 اعتداءً ضد قاطفي الزيتون منذ انطلاق الموسم "التربية": أكثر من 20 ألف طالب و1037 معلما استُشهدوا منذ بدء العدوان على غزة والضفة أريحا: استقبال بعثة المنتخب الفلسطيني "للمواي تاي" الفائزة في الألعاب الآسيوية للشباب الرياض: مصطفى يشارك في افتتاح أعمال مؤتمر مستقبل الاستثمار في نسخته التاسعة "أوتشا": أكثر من 470 ألف حالة نزوح إلى شمال غزة منذ وقف إطلاق النار ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 68,531 شهيدا و170,402 مصاب المجلس الوطني يحيي اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية ويؤكد التزامه بحقوقها ومشاركتها الفاعلة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تعتمد استخدام التوقيع والختم الإلكتروني في خدمات الاتصالات …. خطوة جديدة نحو التحول الرقمي الشامل في فلسطين الجيش الإسرائيلي يقترح استئناف الهجمات على غزة الاحتلال يجبر مواطنين على إخلاء منازلهم في محيط مخيم جنين

يوتيوب في طريقه لمنافسة التلفزيون

منذ تأسيسه وحتى انتشاره في كل العالم، سعى موقع يوتيوب لنشر وتبادل الفيديوهات، ووضع نفسه في خانة واحدة مع أجهزة التلفزيون، ومن ثم سعى للتفوق عليها، ويبدو أن هذه المساعي تقترب من ان تصبح واقعًا.

وقال موقع "ريكورد" المختص بالتكنولوجيا والتقنيات إن المستخدمين باتوا يقضون أكثر من 100 مليون ساعة يومية في مشاهدة يوتيوب عبر جهاز التلفزيون، وهي الخاصية التي توافرت أجهزة التلفزيون منذ بضع سنوات فقط.

وجاءت هذه الإحصاءات على لسان الرئيس التنفيذي لشركة "غوغل"، ساندر بيتشاي، والذي قال إن "يوتيوب" يسجل 100 مليون ساعة من وقت المشاهدة "في غرفة المعيشة كل يوم". بينما أكد أحد ممثلي "غوغل" أنه كان يتحدث عن أجهزة التلفزيون المتصلة بالإنترنت، إما مباشرة أو عبر أجهزة وسيطة مثل منصات الألعاب.

وفي وقت سابق من هذا العام، قال "يوتيوب" إن المستخدمين يشاهدون مليار ساعة من مقاطع الفيديو التابعة له يوميًا. وأغلبية المشاهدات تتم على أجهزة الجوال.

وترجح التكهنات أن هذا العدد من المشاهدات يأتي خصوصًا من "يوتيوب ريد"، خدمة بث المحتوى عن طريق الاشتراك، والشبيهة بمنصات مثل "نيتفليكس".

ووفق الموقع فإن هذا النمو المتسارع من المشاهدات يضع تحديًا أكبر أمام الشبكات التلفزيونية التي باتت تحظى بمنافسة قوية على برامجها بعد سنوات من احتكارها للمحتوى عبر التلفزيون، وهو ما يعطيها سببًا حقيقيًا لتقلق بشأ