السعودية تطالب الولايات المتحدة بتجميد شحنات الأسلحة إلى إسرائيل جيش الاحتلال يجري فحصًا بشأن احتمال اغتيال السنوار في غزة تسعة شهداء جراء استهداف الاحتلال منزلا في مخيم المغازي برسالة مشفرة وصورة.. غالانت يلمح إلى مقتل السنوار رسمياً.. شرطة الاحتلال تعلن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس إصابة مزارع إثر اعتداء مستعمرين عليه أثناء قطف الزيتون شرق سلفيت الحايك وممثل الاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون في مجال حماية التراث والسياحة مستعمرون يتسببون بقطع التيار الكهربائي عن قرية ياسوف شرق سلفيت الصحة اللبنانية: استشهاد 45 مواطنا وإصابة 179 آخرين خلال 24 ساعة الماضية برهم يتفقد سير العملية التعليمية في مديرية شمال الخليل بايدن معلقا على اغتيال "السنوار": الفرصة سانحة الآن لليوم التالي في غزة قوات الاحتلال تقتحم الخضر جنوب بيت لحم مستعمرون يهاجمون قرية جالود جنوب نابلس "الصحة العالمية" تدعو إلى إيصال فوري للمساعدات الإنسانية إلى أطفال غزة الطقس: الحرارة أدنى من معدلها واحتمال سقوط أمطار متفرقة

الإحصاء الفلسطيني يعلن النتائج الأولية للتجارة الخارجية المرصودة للسلع لشهر آب

ارتفعت الصادرات الفلسطينية خلال شهر آب من عام 2017 بنسبة 3.3% مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفعت بنسبة 8.8% مقارنة مع شهر آب من عام 2016، حيث بلغت قيمتها 91.7 مليون دولار أمريكي.

 

ارتفعت الصادرات إلى إسرائيل خلال شهر آب بنسبة 5.8% بالمقارنة مع الشهر السابق، بينما انخفضت إلى باقي دول العالم بنسبة 21.5% وشكلت الصادرات إلى إسرائيل 92.9% من إجمالي قيمة الصادرات لشهر آب 2017.

 

الواردات السلعية:

ارتفعت الواردات الفلسطينية في شهر آب 2017 بنسبة 8.3% مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفعت بنسبة 11.2% بالمقارنة مع شهر آب من عام 2016 حيث بلغت قيمتها 494.7 مليون دولار أمريكي.

 

ارتفعت الواردات من إسرائيل خلال شهر آب 2017 بنسبة 4.3% بالمقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفعت الواردات من باقي دول العالم بنسبة 14%. وشكلت الواردات من إسرائيل 56.1% من إجمالي قيمة الواردات لشهر آب 2017.

 

 

الميزان التجاري للسلع المرصودة:

أما الميزان التجاري والذي يمثل الفرق بين الصادرات والواردات، فقد سجل ارتفاعاً في قيمة العجز بنسبة 9.6% خلال شهر آب 2017 مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفع بنسبة 11.7% مقارنة مع شهر آب من عام 2016، حيث بلغ العجز 403 مليون دولار أمريكي.