129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان

مديرية تربية جنوب الخليل تشكل لجنة صحية لوائية على مستوى جنوب الخليل

عقدت مديرية التربية والتعليم العالي /جنوب الخليل، اليوم الاحد اجتماعاً لتشكيل لجنة صحة لوائية تهدف الى تحسين الواقع الصحي والبيئي في المدارس وتوفير كافة سبل الآمان والسلامة العامة، وتعزيز الجانب التوعوي وإمكانيات المدارس في هذا المجال، ومناقشة مهام ومسؤوليات المؤسسات للتأكيد على الشراكة والتكاملية في العمل.

ونظم اللقاء بحضور النائب الاداري أ.عبد الرحمن الدراويش، رئيس قسم الصحة المدرسية،رئيس قسم الميدان التربوي، وممثلي البلديات والمجالس القروية في جنوب الخليل، مؤسسات حكومية وأهلية شريكة وداعمة لقطاع التربية والتعليم .

بداية رحب الدراويش بجميع المؤسسات مشيدا بدورهم الرائد في دعم المدارس والنهوض بها، متحدثا ان هدف اللقاء هو العمل على تشكيل لجنة صحية لوائية بمشاركة اكبر عدد من المؤسسات الفاعلة والداعمة لقطاع التربية والتعليم،من اجل توفير بيئة صحية وآمنة للطلبة في مدارس المديرية.

مستعرضا العديد من القضايا التربوية المتعلقة بالمدارس، متحدثا على اهمية تضافر وتعاون الجميع من اجل دعم الطلبة مادياً ومعنوياً،وان تربية جنوب الخليل تقدر وتثمن العلاقة الاستراتجية والدور البناء الذي تقوم بها كافة مؤسسات المنطقة لدعم المدارس .

وتحدث الدارويش بمواضيع متعددة اهمها تشكيل لجنة صحية لوائية تكون فعالة وسريعة الاستجابة لأي طارئ،الاستعداد لفصل الشتاء وأهمية مفهوم السلامة العامة وتطبيقه على ارض الواقع، دعوة البلديات الى توجيه موازنة المعارف لخدمة المدارس،التركيز على شبكات الكهرباء وتوفير تدفئة للطلبة،ومتابعة التغذية في المدارس ودور البلديات والمجالس القروية في هذا المجال.

وخلال اللقاء فتح باب الناقش حيث استمع الدراويش لكافة الملاحظات والتوصيات التي قدمت من قبل المشاركين في اللقاء،حيث اشاد الدراويش بحجم التوصيات والمقترحات المطروحة وأنها فتحت آفاقاً جديدة للعمل والتعاون المثمر من اجل تحسين الواقع البيئي والصحي للطلبة،وان هذه التوصيات ستكون محاور عمل اللجنة الصحية اللوائية،وانه سيتم في المستقبل القريب عقد سلسلة اجتماعات لتوسيع عمل اللجنة الصحية عن طريق إشراك جميع الاطراف المعنية.