مستوطنون يمنعون المواطنين من قطف الزيتون في سنجل وترمسعيا وآخرون يرعون مواشيهم في المغير كاتس يهدد بـ”رد قوي” ضد إعادة ترميم ما وصفه بـ”البنية التحتية الإرهابية” في الضفة إسرائيل تلوح بعقوبات على حماس بعد تسلّم رفات تعود لاسير سابق الشرطة: مجهولون يسطون على محل صرافة في قباطية ويصيبون صاحبه بجروح بلدية الاحتلال تواصل هدم المحلات والأكشاك في باب العمود بالقدس وسط انتشار مكثف للشرطة "مقاومة الجدار": 259 اعتداءً ضد قاطفي الزيتون منذ انطلاق الموسم "التربية": أكثر من 20 ألف طالب و1037 معلما استُشهدوا منذ بدء العدوان على غزة والضفة أريحا: استقبال بعثة المنتخب الفلسطيني "للمواي تاي" الفائزة في الألعاب الآسيوية للشباب الرياض: مصطفى يشارك في افتتاح أعمال مؤتمر مستقبل الاستثمار في نسخته التاسعة "أوتشا": أكثر من 470 ألف حالة نزوح إلى شمال غزة منذ وقف إطلاق النار ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 68,531 شهيدا و170,402 مصاب المجلس الوطني يحيي اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية ويؤكد التزامه بحقوقها ومشاركتها الفاعلة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تعتمد استخدام التوقيع والختم الإلكتروني في خدمات الاتصالات …. خطوة جديدة نحو التحول الرقمي الشامل في فلسطين الجيش الإسرائيلي يقترح استئناف الهجمات على غزة الاحتلال يجبر مواطنين على إخلاء منازلهم في محيط مخيم جنين

"فيسبوك" تطور ميزتها الأقل شعبية لتصبح أكثر إزعاجاً

تسعى "فيسبوك" على جعل الميزة الأقل شعبية أكثر إزعاجا، في محاولة منها لزيادة أعداد المستخدمين، وتعمل الشبكة الاجتماعية على فتح ميزة القصص للصفحات، ما يعني أن الشركات والمؤسسات ستحصل على طريقة جديدة لنشر الإعلانات، والمحتوى المميز بالعلامات التجارية.

ويذكر أن ميزة القصص التي طرحتها فيسبوك هذا العام، لم تحقق الانتشار المطلوب، على الرغم من وجودها في الجزء العلوي من صفحة فيسبوك الاعتيادية.

والغريب في الأمر، أن ميزة نشر القصص تحقق انتشارا واسعا على منصات عملاق المواقع الاجتماعية الأخرى.

ويذكر أن كلا من قصص "انستغرام"  و"واتس آب"، تحقق 250 مليون مستخدم يوميا. وفي الوقت نفسه، يحقق تطبيق سناب شات، الذي طرح هذه الميزة لأول مرة، 170 مليون مستخدم يوميا.

ولم تكشف الشركة بعد عن عدد مستخدمي قصص "فيسبوك".

وصُممت مشاركات القصص لتكون ممتعة وسهلة الاستخدام، مع وجود العديد من الفلاتر والأقنعة الافتراضية، بحيث تختفي القصة بعد 24 ساعة.

وتأمل "فيسبوك" أن تساهم عملية إتاحة القصص للشركات والمنظمات والعلامات التجارية والشخصيات العامة، من أجل نشر الإعلانات، في انتعاش قصص الشبكة الاجتماعية وتحقيقها النجاح المطلوب.