إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا

قاسم: نعمل على تعزيز حضور فلسطين في الإعلام الرقمي

أكد هشام قاسم الأمين العام لمنتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال "تواصل"، على أن المنتدى عمل منذ تأسيسه على أن تتقدم قضية فلسطين أجندة المؤسسات الإعلامية، من خلال تنسيق الجهود الإعلامية وتقديم المحتوى المهني والموثوق للقضية الفلسطينية.

 

وأشار عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج إلى أن التطور التكنولوجي الكبير في الأدوات الإعلامية، والنقلة النوعية في الإعلام الرقمي، دفعت منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال، إلى إيجاد آلية لنقل تجربته في التشبيك بين المؤسسات الإعلامية لتشمل نشطاء الإعلام الرقمي ومؤسساته، وذلك من خلال تنظيم ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين - تفاعل.

 

وشدد قاسم على أن ملتقى الإعلام الرقمي لأجل فلسطين، المقرر عقده في مدينة إسطنبول التركية، خلال الفترة من 25 - 27 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، يهدف إلى استشراف مستقبل الإعلام الرقمي، والاستفادة من الفرص التي تمثلها وسائل التواصل الاجتماعي، و تلافي الخسائر المتوالية التي تطال الإعلام المناصر للحق الفلسطيني، من خلال دراسة سياسات المنصات الرقمية وضوابطها التحريرية والفنية وتطوير آليات أكثر نجاعة للتعامل معها.

 

وكان منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال "تواصل" أعلن عن انتهاء الاستعدادات لإطلاق أول ملتقى من نوعه تحت عنوان "الإعلام الرقمي لأجل فلسطين " تفاعل"، ليكون منصة للقاء للعاملين والناشطين في مجال الإعلام الرقمي على اختلاف تخصصاتهم، لتبادل الخبرات وتعميق التواصل من أجل خدمة فلسطين وقضيتها العادلة في الإعلام العربي والدولي.

 

يشار إلى أن المنتدى نظم مؤتمرين إعلاميين شارك فيهما المئات من الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم، تحت عنوان " تواصل "بدورتيه (2014-2016) لإيجاد إطار للتواصل والتعاون بين المؤسسات الإعلامية فيما يخدم القضية الفلسطينية.

 

كما تتصدر أعمال ملتقى "تفاعل" مجموعة من الندوات وورش العمل المتخصصة، ودورات تدريبية على فنون التعامل مع الإعلام الرقمي وذلك بالتعاون مع معهد الجزيرة الإعلامي، وبمشاركة العشرات من الخبـراء من مختلف أنحاء العالم.

 

وأضاف قاسم أن الملتقى يهدف إلى "تعزيز حضور القضايا الفلسطينية على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال تطوير المحتوى والسياسات التحريرية، والاهتمام بالتسويق والانتشار على المنصات الرقمية، وبناء شبكة من علاقات مؤثرة في المنصات الرقمية المختلفة، في خدمة القضية الفلسطينية.