إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا

صيدم يعلن من أرض جامعة الأقصى انتهاء أزماتها

 

في أجواء المصالحة الوطنية الفلسطينية، استقبلت جامعة الأقصى بغزة وزير التربية والتعليم العالي معالي الدكتور صبري صيدم، وكان في استقباله رئيس الجامعة الدكتور كمال الشرافي، ونواب وأعضاء مجلس الجامعة، بالإضافة الى العاملين في الهيئتين الاكاديمية والإدارية في الجامعة ، وحشد كبير من طلبة الجامعة.

وخلال كلمته أمام  الحضور أعلن الدكتور صيدم عن انتهاء أزمات جامعة الأقصى كافة ، معربا عن سعادته الكبيرة بتشكيل مجلس توافقي جديد للجامعة ضم كل الأطياف السياسية ، مؤكداً أن جامعة الأقصى  سطرت نموذجا متحضراً مشرقا للوحدة والوفاق الوطني ، مشيداً بقيادتها الحكيمة المتمثلة برئيسها د. كمال الشرافي، معربا عن عظيم سعادته بزيارتة لجامعة الأقصى.

 مؤكداً دعمه للجهود الحثيثة التي تبذلها إدارة الجامعة في التطوير والارتقاء للوصول إلى أفضل المستويات، مشيداً في الوقت ذاته بنوعية البرامج الأكاديمية بالجامعة، وبمستوى التطور الحاصل في نوعية الخدمات المقدمة للطلبة وفق الاستراتيجيات الهادفة إلى تنمية مختلف قطاعات المجتمع،  هذا وقد زف د. صيدم بشرى اعتماد تخصص التمريض للجامعة منوها الى ضرورة افتتاح تخصصات نوعية جديدة في الجامعة تردف سوق العمل بما يحتاجه. 

  مشدداً على دور الجامعة في خدمة أبناء المجتمع الفلسطيني في ظل الأوضاع التي يعيشها قطاع غزة من حيث الوضع الاقتصادي والحصار المفروض على غزة، متمنيا للجامعة المزيد من التوفيق والازدهار.

وبدوره أكد الدكتور الشرافي أن هذه الزيارة تعد تاريخية من قبل د. صيدم  وزير التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية ، واصفاً اياه بفارس التعليم في فلسطين  ، متمنياً ان تكون بادرة خير وبداية لزيارات أخرى قريبة  ،  مستعرضاً الجهود التي بذلت لتشكيل مجلس توافقي جديد للجامعة ، شاكراً كل من ساهم في انجاح حالة التوافق داخل الجامعة.

 مستعرضا الوضع التعليمي للجامعة ومشاريعها التطويرية الحالية والمستقبلية ، مؤكداً أن هذه الجامعة هي جامعة الكل الفلسطيني وتستقبل طلبتها دون أي تميز، مثمناً جهود الوزير ووقوفه بجانب  الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بما يضمن استمرارية عملها والارتقاء بدورها الريادي في إعداد الأجيال  المؤهلة لبناء الدولة الفلسطينية.

 مؤكداً أن جامعة الأقصى تستمد قوتها من شرعيتها ممثلة بفخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن الذي جاء خير خلف لخير سلف الشهيد الراحل ياسر عرفات مؤسس هذه الجامعة، هذا وتخلل الزيارة لقاء الوزير صيدم برؤساء الجامعات المحلية في قطاع غزة ليطلعهم على صورة   وآليات العمل في المرحلة القادمة من تقنين التخصصات وفق الخطة الوطنية للتعليم  العالي و طبيعة عمل اللجان المكلفة ومهامها من أجل اصلاح الأوضاع التعليمية والأكاديمية بعد حقبة طويلة من الانقسام الزائل بلا عودة.