فتوح ينعى عضو المجلس الوطني سامي مسلم هيومن رايتس ووتش" تدعو إلى وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الجوية في حزب الله 15 شهيدا وعدد كبير من الجرحى والمفقودين بمجزرة مدرسة الفلوجا بجباليا الرئيس أمام الجمعية العامة: نطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة مصرع طفل بحادث دعس في نابلس قوات الاحتلال تقتحم ارطاس جنوب بيت لحم الاحتلال يعيق حركة التنقل جنوب قلقيلية بإقامة حواجز عسكرية العوض: كلمة الرئيس أمام الأمم المتحدة خارطة طريق تصون الحقوق الفلسطينية الخطيب: الرئيس وضع العالم أمام مسؤولياته التاريخية البيت الأبيض: نواصل مناقشة وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا استشهاد مواطن وزوجته وطفليهما في غارة للاحتلال على منزل في جباليا إصابة شاب برصاص الاحتلال في عرانة شمال شرق جنين جيش الاحتلال: هاجمنا 220 هدفا لحزب الله مديرية المعادن الثمينة: الأسعار الحالية للذهب لا تعكس القيمة العادلة

مركز رؤية يقيم دورة حول تقنيات التواصل الفعّال على مواقع التواصل الاجتماعي

أقام مركز رؤية للتنمية السياسية بالشراكة مع جمعية إنعاش الأسرة دورة تدريبية بعنوان" تقنيات التواصل الفعال على منصات التواصل الاجتماعي" والتي أقيمت في مقر الجمعية في مدينة البيرة.

وشارك التدريب مجموعة من الصحفيين وطلبة الجامعات والنشطاء الشباب من مختلف محافظات مناطق الضفة الغربية، على مدار يوم كامل، تتضمن العديد من المحاضرات التي قدمها ثلة من الخبراء والمختصين في مجال شبكات التواصل الاجتماعي أو مايعرف بــ"السوشال ميديا".

تناول التدريب محاور عدة من بينها؛ التقنيات الخفية على منصات التواصل الاجتماعي والتي قدمها المدرب أيمن قاروط، حيث لفت فيها إلى التقنيات  التي يمكن استخدامها لتفعيل منصات التواصل الاجتماعي، وإيصال مداها إلى أكبر عدد من الجمهور.
في حين تناول المدرب محمود حريبات الحديث عن  منصات التواصل الاجتماعي كأداة للتواصل والعمل الإعلامي، وكيف يمكن للصحفيين استخدم هذه المنصات لدعم ومساندة القضايا الاجتماعية والسياسية وغيرها.

وشددت الإعلامية نائلة خليل في محورها حول أخلاقيات النقد والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عن غياب واضح للاخلاقيات من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، في عمليات الترويج والنشر في كل ما له علاقة بالواقع الفلسطيني، وبطريقة التفاعل والتعامل مع القضايا المختلفة.

فيما تطرق المدرب عبد المنعم فطافطة لمحور التسويق الالكتروني، كأداة تستخدمها الشركات والمؤسسات في عملية الترويج للسلع والخدمات المختلفة.

واختتم مسؤول شبكة قدس الإخبارية التدريب بالحديث عن المحتوى والمضمون على وسائل التواصل الاجتماعي، وعن معايير وشروط المحتوى الناجح، وكيف يمكن لنا أن نكون أكثر حساسية تجاه قضايانا والطريقة التي يمكن أن نقدم فيها المحتوى ونعرضه للجمهور .

تعتبر دورة تقنيات التواصل الفعّال، ضمن دورات وأنشطة مختلفة  يقدمها مركز رؤية للتنمية السياسية، في خطوة نحو تلبية احتياجات الشباب في المجال الإعلامي والثقافي والسياسي.

يشار أن مركز رؤية، فرعه الرئيسي في اسطنبول- تركيا، يهتم في المجال البحثي والأكاديمي، وله العديد من المشاريع والأنشطة والإصدارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، وبفئة الشباب تحديداً.