الشيخ يبحث مع رئيس الوزراء القطري الأوضاع الراهنة في المنطقة أهالي يعبد يشيعون جثماني الشهيدين أحمد زيد ومحمد حمارشة ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 44,235 شهيدا و104,638 مصابا القاهرة: فلسطين تشارك في أعمال المجلس العربي للسكان والتنمية الاحتلال يداهم عددًا من المنازل في بيت جالا اليونسكو تعقد جلسة استثنائية لدعم الأنشطة التعليمية للأونروا في فلسطين "الخارجية": النساء والأطفال يتحملون العبء الأكبر من استمرار حرب الإبادة في قطاع غزة نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 435 امرأة منذ بدء حرب الإبادة نابلس: وقفة جماهيرية نصرة للأسرى والأسيرات ورفضا للإبادة الجماعية والعنف ضد المرأة نتنياهو وافق مبدئيا على اتفاق وقف إطلاق النار مع لبنان القسام: استهدفنا بالاشتراك مع سرايا القدس موقع قيادة وسيطرة الجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم" "مجلس المستوطنات" يستولي على مساعدات زراعية في الفارسية الاحتلال يحتجز مواطنين من البلدة القديمة بالخليل وزير الزراعة يعلن عن حزمة مشاريع بقيمة 5 مليون شيقل لدعم المزارعين وتعزيز الأمن الغذائي شهداء بقصف إسرائيلي لمناطق لبنانية

ما سبب عدم محاذاة نوافذ الطائرة للمقاعد؟..لن تصدق الإجابة

قليل من الناس رغم سفرهم  المتكرر، تتوقف لتسأل أسئلة روتينية حول الطائرات رغم بقائهم لساعات طويلة  على متنها ، ومن هذه الأمور ما يتعلق بـ نوافذ الطائرات، والسؤال الذي يطرح نفسة هنا  لماذا لا تكون بمحاذاة المقاعد مباشرة في كل الأحوال؟ وهل لذلك علاقة بأمور السلامة في الرحلات؟!

واقعيا فإن الأمر ليس له أي علاقة بالسلامة، ففي حين تم تصميم جسم الطائرة من الداخل والخارج بهدف تحقيق أعلى معدلات السلامة للركاب إلا أن ذلك لا يتعلق بالنوافذ.

فالتفسير الذي علينا أن نفهمه هنا، أن خطوط الطيران تفكر في الغالب بالأمور الربحية فالحصول على أكبر عدد من المقاعد داخل الطائرة يتعلق بشكل مباشر بعملية التربح، أي أن تحتوي الطائرة على أكبر عدد من المقاعد، ما يحرم بعض الركاب أو الكثيرين من النوافذ ومتعة التأمل والنظر من أعلى

وبحسب الخبراء فإن شركات الطيران تسيطر بشكل كبير على عدد المقاعد ،فهي التي تضعها وفق رؤيتها وطلبها داخل المقصورة وبالتالي تكون النتيجة  عشوائية ليس لها علاقة بشكل جمالي أو الرغبة في تحقيق راحة حقيقية للركاب.