الاحتلال يجبر مقدسيين على هدم منزل وحظيرة حيوانات سلطة الأراضي تُنجز تسوية 8 أحواض وتُصدر 1175 سند تسجيل في خمس محافظات محافظ سلطة النقد يلتقي مسؤولين في البحرين ويبحث معهم التعاون قوات الاحتلال تقتحم قباطية الطقس: أجواء شديدة الحرارة زهران ممداني أول مسلم يفوز بمنصب عمدة نيويورك قوات الاحتلال تقتحم عدة مناطق بمحافظة طوباس الاحتلال يواصل قصف ونسف مباني في مناطق متفرقة من القطاع هآرتس: إسرائيل تفرض شروطًا تمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة الاحتلال يحتجز عشرات المواطنين ويستجوبهم ويعتدي عليهم بالضرب في بيت أمر مقتل 7 أشخاص على الأقل وإصابة 11 إثر تحطم طائرة بالقرب من مطار لويفيل بولاية كنتاكي الاحتلال يشن حملة اقتحامات واسعة بالضفة منظمات إغاثة إنسانية: وضع غزة يرثى له لا خيام ولا أغذية كافية مع اقتراب الشتاء الأوقاف: الاحتلال اقتحم الأقصى 27 مرة ومنع الأذان 96 وقتاً في الحرم الإبراهيمي خلال أكتوبر الاحتلال يقتحم مخيم عسكر شرقي نابلس

ما سبب عدم محاذاة نوافذ الطائرة للمقاعد؟..لن تصدق الإجابة

قليل من الناس رغم سفرهم  المتكرر، تتوقف لتسأل أسئلة روتينية حول الطائرات رغم بقائهم لساعات طويلة  على متنها ، ومن هذه الأمور ما يتعلق بـ نوافذ الطائرات، والسؤال الذي يطرح نفسة هنا  لماذا لا تكون بمحاذاة المقاعد مباشرة في كل الأحوال؟ وهل لذلك علاقة بأمور السلامة في الرحلات؟!

واقعيا فإن الأمر ليس له أي علاقة بالسلامة، ففي حين تم تصميم جسم الطائرة من الداخل والخارج بهدف تحقيق أعلى معدلات السلامة للركاب إلا أن ذلك لا يتعلق بالنوافذ.

فالتفسير الذي علينا أن نفهمه هنا، أن خطوط الطيران تفكر في الغالب بالأمور الربحية فالحصول على أكبر عدد من المقاعد داخل الطائرة يتعلق بشكل مباشر بعملية التربح، أي أن تحتوي الطائرة على أكبر عدد من المقاعد، ما يحرم بعض الركاب أو الكثيرين من النوافذ ومتعة التأمل والنظر من أعلى

وبحسب الخبراء فإن شركات الطيران تسيطر بشكل كبير على عدد المقاعد ،فهي التي تضعها وفق رؤيتها وطلبها داخل المقصورة وبالتالي تكون النتيجة  عشوائية ليس لها علاقة بشكل جمالي أو الرغبة في تحقيق راحة حقيقية للركاب.