مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

ما سبب عدم محاذاة نوافذ الطائرة للمقاعد؟..لن تصدق الإجابة

قليل من الناس رغم سفرهم  المتكرر، تتوقف لتسأل أسئلة روتينية حول الطائرات رغم بقائهم لساعات طويلة  على متنها ، ومن هذه الأمور ما يتعلق بـ نوافذ الطائرات، والسؤال الذي يطرح نفسة هنا  لماذا لا تكون بمحاذاة المقاعد مباشرة في كل الأحوال؟ وهل لذلك علاقة بأمور السلامة في الرحلات؟!

واقعيا فإن الأمر ليس له أي علاقة بالسلامة، ففي حين تم تصميم جسم الطائرة من الداخل والخارج بهدف تحقيق أعلى معدلات السلامة للركاب إلا أن ذلك لا يتعلق بالنوافذ.

فالتفسير الذي علينا أن نفهمه هنا، أن خطوط الطيران تفكر في الغالب بالأمور الربحية فالحصول على أكبر عدد من المقاعد داخل الطائرة يتعلق بشكل مباشر بعملية التربح، أي أن تحتوي الطائرة على أكبر عدد من المقاعد، ما يحرم بعض الركاب أو الكثيرين من النوافذ ومتعة التأمل والنظر من أعلى

وبحسب الخبراء فإن شركات الطيران تسيطر بشكل كبير على عدد المقاعد ،فهي التي تضعها وفق رؤيتها وطلبها داخل المقصورة وبالتالي تكون النتيجة  عشوائية ليس لها علاقة بشكل جمالي أو الرغبة في تحقيق راحة حقيقية للركاب.