المبادرة الوطنية تكرم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة ( إنجاز ) والصحفيين في بيت لحم

نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وعلى شرف الذكرى الخامسة عشر لإنطلاقتها مهرجان تكريم طلبة الناجحين الثانوية العامة حيث كرم اكثر من 600 طالب وتم تكريم 40 صحفي من الصحافة الذين ابدعوا في تغطية احداث انتفاضة الاقصى وبحضور أمين عام حركة المبادرة الدكتور مصطفى البرغوثي  القوى الوطنية واهالي الشهداء في مدرسة دار الكلمة وتخلله العديد من الفقرات الوطنية و الثقافية  تحت عنوان" فوج انتصار الاقصى  ".

ورحب مازن العزة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة بيت لحم  بالحضور الكريم، وقال ان احتفالنا اليوم يأتي على شرف الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقتنا وهو ايضا احتفال بانتصار الاقصى الذي حققه اهل القدس والمرابطين بالقدس امام مخططات الاحتلال الاسرائيلي ويسعدنا بهذا الشرف العظيم بان نكرم كوكبة من الطلبة المتفوقين والصحفيين الذين ابدعوا في ساحات الاشتباك في تغطية احداث الاقصى ورحب بذوي اهالي الشهداء بالقدس وبيت لحم .

وبدأ الدكتور مصطفى البرغوثي أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية حديثه بالشكر  الى كل من حضر اليوم وشاركنا بتكريم هؤلاء الطلاب والطالبات المتفوقين ووجه التحية الى الصحفيين الذين ابدعوا في نقل الصورة الحقيقية وتغطية احداث الاقصى , وايضا الى ذوي الشهداء والاسرى وبالاخص الى ذوي الشهيد قصي العمور  هذا الطالب بالثانوية العامة الوحيد بالمحافظة   ولأهالي الطلبة و معلميهم  و قال "يشرفني اليوم ان اكون بينكم في محافظة بيت لحم الباسلة التي كانت دوماً نبراسا للمقاومة والكفاح" .

وقال البرغوثي أن انتصار الأقصى أثبت مرة اخرى صحة الاستراتيجية التي ندعو لها بالتركيز على تغيير ميزان القوى عبر المقاومة الشعبية و المقاطعة و فرض العقوبات على الاحتلال وعبر دعم صمود الناس وانجاز الوحدة الوطنية و اعادة بناء التكامل بين كل مكونات الشعب الفلسطيني.

وتحدث البرغوثي ان هذا الانتصار انتصار لشعب الفلسطيني ونحن نقول لكم اليوم على كل واحد منا ان يساهم في هذه المعركة لذلك ندعوكم بان تستخدموا السلاح الذي لم نستخدمه بشكل كامل وهو سلاح المقاطعة الذي يستطيع ان يشارك به كل طفل وطفلة وشاب وشابة وشيخ وكل انسان يستطيع من خلاله ان يوجه ضربه للاحتلال من خلال المقاطعة ونبني اقتصاد فلسطيني مقاوم من خلال دعم المنتج الوطني .

واضاف البرغوثي ان تجسيد دعم الصمود الوطني يعني اقرار وتنفيذ قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي حتى نرفع المعاناة عن كاهل الطلبة وأهاليهم وهم يعانون من عبء الأقساط الجامعية التي تواصل الارتفاع بالتوازي مع تصاعد غلاء المعيشة و تكاليف الحياة.

وهنئ الرفيق محمد بشير منسق المكتب الطلابي في محافظة بيت لحم طلبتنا الناجحين بالثانوية العامة والى ذويهم الذين كان لهم الفضل في ذلك , وكما اكد على دورنا النقابي والوطني في تعزيز صمود الطلبة بالجامعة والمدارس وتعزيز الجو الديمقراطي بين صفوف الطلبة والعمل دائما على ان يكون الطالب وكرامته وتعليمه هو محور نشاطنا .

وكما ودعا بشير الحكومة الفلسطينية الى تطبيق قانون الصندوق الوطني للتعليم العالي الذي قدمه الدكتور مصطفى البرغوثي في عام 2006 وتمت الموافقة عليه بالإجماع في المجلس التشريعي ولم يتم تطبيقه حتى اللحظة ، حيث انه يوفر المنح لكافة الطلبة والطالبات المتفوقين دون تمييز ، وقروض مسهلة تغطي كافة تكاليف التعليم لباقي الطلبة، بحيث يقوموا بتسديدها بشكل مريح و فقط بعد ان يتخرجوا ويلتحقوا بسوق العمل.

وهنئ موسى الشاعر في كلمته عن الصحافة في بيت لحم لحركة المبادرة الوطنية ذكرى الخامسة عشر لانطلاقتها وكما شكرهم على هذه اللفتة المميزة لتكريمهم وتحدث عن دورهم المميز في تغطية احداث الاقصى وما تعرضوه من انتهاكات يومية من جنود الاحتلال بشكل مباشر ضدهم .

واكد والد الشهيد باسل الاعرج في كلمته عن ذوي اهالي الشهداء عن اهمية مواصلة النضال الوطني من اجل نيل حرية شعبنا وان نضال وتضحيات ابنائنا لم تذهب هدرا وكما شكر حركة المبادرة على دعوتهم لهذا الاحتفال ومشاركتهم في تكريم الصحافة والطلبة الناجحين .

وكما شكرت الطالبة المتفوقة  داليا خالد العيسة  في كلمتها عن المتفوقين كل من وقف وساند الطلبة في دراستهم بالثانوية العامة وبالاخص أمهاتنا وعائلاتنا ومعلمينا الذين وفروا لنا كل الظروف المناسبة لنا للدراسة من أجل الوصل الى هذا النجاح الباهر. وكما شكرت المبادرة الوطنية الفلسطينية وقطاعها الطلابي على دعمهم وتواصلهم معنا منذ بداية هذا العام الدراسي وما قدموه من برامج من اجل مساندتنا لاجتياز هذه المرحلة المهمة في حياتنا وها هو اليوم هم أول من كرمونا في مهرجانهم الكبير في الذكرى الخامسة عشرة لانطلاقتهم.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الناجحين بالثانوية العامة من قبل اهالي الشهداء .