دفاع مدني رام الله يخمد حريق مركبة شحن ويحمي إسطوانات غاز من الإحتراق

تمكنت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله والبيرة اليوم السبت 12/8/2017 ، من إخماد النيران التي إندلعت في مركبة شحن محملة بإسطوانات غاز منزلي أثناء سيرها على طريق بلدتي كفر نعمة رأس كركر غرب رام الله .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم توجهت الى المكان وعند الوصول تبين ان النيران مشتعلة في المحرك والهيئة الأمامية لمركبة شحن من نوع مارسيدس ، فعملت على إخماد النيران المشتعلة فيها ، وتم التبريد مكان الحريق ومنع انتشار النار الى اجزاء الشاحنة وإسطوانات الغاز المحملة في كبينة المركبة وحصر الاضرار المحرك وحماية باقي الأجزاء من الإحتراق والضرر .

وأضاف التقرير ان الطواقم تحفظت على عدد من إسطوانات الغاز الغير صالحة للإستخدام ومتقدامة إضافة لتفريغ المركبة من الإسطوانات ، فكانت محملة بخمسين إسطوانة غاز منزلي تم حمايتها من الإحتراق وعدم وصول النيران اليها .

هذا وأهاب مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد حقوقي مأمون إعمور بالمواطنين والسائقين تفقد المركبة ، والتأكيد على توفير خط مياه في مركبات الشحن يكون قريب من صندوق الحمل والإحتفاظ بمطفئات الحريق اليدوية داخل المركبات ليتم التعامل والسيطرة على أي خطر وحريق في البدايات الأولى من وقوعه ، كما ودعا إلى التقيد بتطبيق إجراءات وخطوات الوقاية والسلامة العامة للحفاظ على المال والممتلكات والحرص على سلامة المواطنين .