توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى

صدمة في إيطاليا.. إطفائي متطوع يشعل الغابات لكسب المال

اعتقلت الشرطة الإيطالية #رجل_إطفاء متطوعا من صقلية أشعل الحرائق وأجرى مكالمات طوارئ وهمية لكسب المال مقابل الاستجابة والمشاركة في إطفاء تلك الحرائق، حسب ما كشفته الشرطة، أمس الاثنين.

وتتعرض مساحات واسعة من #إيطاليا لدرجات حرارة قائظة وموجة جفاف طويلة، لكن السلطات قالت إن حرائق الغابات في بعض المناطق كانت متعمدة.

وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ، الاثنين، لمواجهة الجفاف في منطقتي أومبريا ولاتسيو بوسط البلاد، كما عثر على امرأتين قتلتهما #حرائق_الغابات في محيط تيفولي على بعد نحو 30 كيلومترا شرقي روما.

وحققت شرطة #صقلية مع 15 شخصا بالقرب من بلدة راغوزا الجنوبية الشرقية تعتقد أنهم تآمروا لإشعال حرائق أو الإبلاغ عن حرائق وهمية لكي يضمنوا الحصول على مقابل نقدي يبلغ 10 يورو (11.80 دولار) في الساعة مقابل تعاملهم مع الطوارئ.

وقالت الشرطة في بيان، إن المجموعة أثارت الشكوك بعدما استجابت لنحو 120 حادثا مقارنة مع 40 حادثا تعاملت معها مجموعات أخرى في الفترة الزمنية نفسها.

وأضافت الشرطة أن زعيم العصابة فقط يُعتبر خطيرا بدرجة تبرر وضعه رهن الإقامة الجبرية لأنه استمر بإشعال #الحرائق بعدما توقف الآخرون.

وبالتواطؤ مع آخرين، قام المتطوع المتهم بمغادرة وحدة الإطفاء في سيارته وأشعل الحرائق أو أبلغ عن حرائق وهمية ثم عاد وانتظر للاتصال به للتعامل معها.

وقال البيان “أظهر قدرات إجرامية خطرة ولم يخش من عواقب تصرفاته”. وأضاف أن المحققين سجلوا محادثات خاصة دارت بين المشتبه بهم.

وتابع البيان “في إحدى المرات، وصل المذكور إلى حد القول إنه يريد تفجير قنبلة ليحصل على المال المتاح إذا اقتضت الحاجة”.

واستخدم المتآمرون هواتفهم الخاصة للإبلاغ عن طوارئ وهمية أو استعانوا بأفراد من عائلاتهم أو أصدقاء.