توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى

أغرب حالات التأمين وأثمنها حول العالم

من المعروف أنَّ سياسات التأمين وُضعت كسياسات ماليَّة تحدُّ من الخسائر، وهي نوع من التعويض المادي عند حدوث أي ضرر، والمتبادر إلى الذهن فورًا هو التأمين على الممتلكات الثمينة التي قد يملكها الفرد كالسيارة أو المنزل أو الصحة، إلا أنَّ بعض المشاهير والمؤثرين وبعض الشركات أصابتهم «حمى التأمين» بشكل مرضي، ما أدَّى إلى قيامهم بالتأمين على بعض الأشياء غير المتوقعة، وصرف مبالغ ماليَّة طائلة حيالها.

هنا نستعرض معكم بعضًا من أغرب وثائق التأمين التي أُصدرت حتى اليوم.

الشوارب وشعر الصدر


قام لاعب الكريكت الأسترالي، ميرف هيوز، قام بالتأمين على شواربه بقيمة 370 ألف دولار.
أما مغني البوب البريطاني الشهير، توم جونز، فقد أمن على شعر صدره ببوليصة بلغت قيمتها 7 ملايين ريال، كما قامت إحدى شركات مستحضرات العناية بالشعر الأميركيَّة بالتأمين على شعر نجم كرة القدم الأميركيَّة، تروي بولامالو، الذي يبلغ طوله نحو 90 سنتيمترًا، بمبلغ مليون دولار.


التذوق ربما يوازي المال

صدقوا أو لا تُصدقوا، هناك في الواقع بوليصة تأمين تغطي «تذوقك»، وقد أُصدرت لصالح الناقد الغذائي المجري، إيغون روناي، الذي يعود له الفضل في رفع نوعيَّة المأكولات البريطانيَّة المُقدَّمة في الأماكن العامَّة، وكانت البوليصة بقيمة 393 ألف دولار.


أغلى براعم لسان في العالم

ربما يملك المتذوق، جينارو بيليتشيا، أغلى لسان في العالم، حيث قامت شركة القهوة الشهيرة «كوستا» بالتأمين على لسانه بقدر البراعم التي يملكها في لسانه، ولأنَّ اللسان يحتوي على 14 ألف برعم للتذوق، فلكل برعم له مبلغ تأمين يُعادل 1400 دولار، أي ما مجموعه 14 مليون دولار.


الجلوس على الثروة


المغنية والممثلة الأميركيَّة الشهيرة، جنيفر لوبيز، حصلت على وثيقة تأمين بقيمة 27 مليون دولار من أجل حماية مؤخرتها أثناء الجلوس.


المسألة ليست للضحك

قام الثنائي الكوميدي الأميركي الأشهر في عصر التسعينيات أبوت وكوستيلو، بالتأمين على شراكتهما بقيمة ربع مليون دولار، ما إذا وجدت حجة أدت إلى انقسامهما.
كذلك قام الممثل الكوميدي الأميركي، ريتش هول، في عام 2011م، بالتأمين على روحه الفكاهيَّة مقابل حصوله على مليون جنيه إسترليني إذا فقدها.


انحراف العينين
نجم السينما الهزليَّة الصامتة في أميركا في أوائل القرن الماضي، بن توربين، عُرف بالحول في عينيه، واقتناعًا منه بأنَّ تلك العينين هما سبب نجاحه في مجال السينما وإدخاله البهجة على الملايين، فقد قام بالتأمين على عينيه بقيمة 25 ألف دولار أميركي، في حال عادتا إلى وضعهما الطبيعي.


تغيير القلب
قامت شركة «ويدسور» للتأمين بإصدار وثائق تُدعى بتأمين «تغيير القلب»، وغالبًا هذا النوع يغطّي الآثار المالية المترتبة على الممولين الأبرياء، كما أطلقت عليهم، وهم الأهالي في حال انفصال العروسين، ولكن ربما هذا النوع من التأمين قد يحمي من الصدمات العاطفية التي قد تتلقاها العروس جرَّاء تصرفات بعض الرجال الطائشة ضد الإلغاء غير المتوقع.