البيت الأبيض: نواصل مناقشة وقف إطلاق النار لمدة 21 يومًا استشهاد مواطن وزوجته وطفليهما في غارة للاحتلال على منزل في جباليا إصابة شاب برصاص الاحتلال في عرانة شمال شرق جنين جيش الاحتلال: هاجمنا 220 هدفا لحزب الله مديرية المعادن الثمينة: الأسعار الحالية للذهب لا تعكس القيمة العادلة حالة الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة استشهاد عائلة من 9 أشخاص في قصف الاحتلال منزلا في شبعا شهيد ومصابون في قصف الاحتلال خياما للنازحين في دير البلح مجلس الأمن يناقش اليوم الأوضاع في الشرق الأوسط بما فيها القضية الفلسطينية حيفا تتعرض لرشقات صاروخية من لبنان الصيدليات المناوبة في مدينة الخليل مستعمرون يهاجمون المركبات قرب دورا القرع ويغلقون طريقا شمال رام الله الصحة اللبنانية: استشهاد أكثر من 700 شخص وإصابة 2600 بغارات إسرائيلية السعودية تعلن إطلاق "التحالف الدولي" لتنفيذ حل الدولتين الاحتلال يمنع أذان الفجر في الحرم الابراهيمي لليوم الـ16

صدور العدد 135من مجلة الإسراء

 بمناسبة قرب توجه قوافل حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج صدر عن دار الإفتاء الفلسطينية العدد (135) من مجلتها الدورية (الإسراء)، وكانت افتتاحيته لسماحة الشيخ محمد حسين - المشرف العام للمجلة - تحت عنوان (مقاصد للحج نبيلة) تحدث فيها عن مقاصد الحج وغاياته التي ينبغي على الحاج ألا يغفل عنها، كي يرجع بلا ذنب كحاله يوم ولدته أمه صفحة بيضاء نقية من رجس الخطايا.

أما كلمة العدد فكتبها فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله - رئيس التحرير - بعنوان (متحف فلسطين ومسجدا القدس والرابع في كيب تاون)، ومن مواضيع العدد: (الإرشاد في الحج والعمرة أمانة يجب أن تؤدى إلى أهلها) أ. عزيز العصا، و(توجيهات ومناصحات لحجاج بيت الله الحرام) الشيخ يسري عيدة، و(إرشادات ما بعد الحج) الشيخ كايد جلايطة، وقصيدة(شوق إلى البيت الحرام)أ. زهدي حنتولي، و(مسافة قصر الصلاة في السفر) الشيخ عمار بدوي، و(ختم النبوة حسب عقيدة أهل السنة) الشيخ أحمد شوباش، و(من راقب الله في خواطره) أ. كمال بواطنه، و(آية أدهشت العلماء وأذهلت البلغاء) أ. معين رفيق، و(ظواهر في اللغة والإعلام والسيطرة الثقافية) أ. فراس حج محمد و(مدينة خليل الرحمن والحرف التقليدية فيها) أ. يوسف عدوي، و(الدكتور إسماعيل راجي الفاروقي) د. محمد يوسف عارف أحمد.

واحتوى العدد أيضاً على زاوية الفتاوى، ونبذة عن نشاطات مكتب المفتي العام ومراكز دار الإفتاء الفلسطينية وأخبارها من إعداد مصطفى أعرج/ مدير عام مكتب سماحة المفتي العام، والمسابقة الدورية، وإجابة مسابقة العدد 133 وأسماء الفائزين فيها، ومن الجدير ذكره أن المجلة تصدر دورياً بواقع ستة أعداد سنويّاً وتوزع مجاناً من خلال مراكز دار الإفتاء المنتشرة في محافظات الوطن.