هيثم ديب ... صفقة كبيرة للمكبر وتعاقدات مريحة لانطلاقة جيدة الموسم المقبل

كتب محمـد عوض

بدأت مساعي الهيئة الإدارية لجبل المكبر مبكراً في سوق الانتقالات الصيفية، للتعاقد مع مجموعة من اللاعبين أصحاب الإمكانيات الجيدة، قبل دخول غمار الموسم الكروي المقبل الشاق جداً على الجميع، وأتبعت تعاقدات اللاعبين بضم المدير الفني "فراس أبو رضوان" لقيادة التركيبة، وسط الحاجة إلى ضم وجوه أخرى لتدعيم الخطوط.

صفقتان جيدتان للغاية أبرمتهما إدارة المكبر، بضم المدافع الدولي هيثم ديب، قادماً من شباب الخليل، ومتوسط الميدان أيمن خربط قادماً من أهلي الخليل، وأخذت الصفقة الأولى – ديب – صدىً أكبر، نظراً للسمعة التي يحظى بها اللاعب في الوسط المحلي، وإمكانياته المعروفة، مما جعلها توصف بصفقة كبيرة بالنسبة "لنسور الجبل".

بداية الصفقات كانت بالتعاقد مع "يحيى إحريب" قادماً من دورا، لكن سرعان ما ظهرت إشكاليات تعيق مسألة الانضمام، مما أنتج لاحقاً فسخ التعاقد، وبالتالي الترتيب لصفقة جديدة تحل مكانه في قلب الدفاع، وكانت صفقة "ديب" في الموعد المناسب، خاصةً بأنه لم يتوصل لاتفاق تجديد الارتباط مع "العميد"، مما جعله لاعباً حراً.

"ديب" سبق وأن خاض تجربة سابقة مع المكبر، وكان حينها واحداً من أبرز عناصر التركيبة، لكنه رحل في موسم رحل فيه الكثير من اللاعبين عن التركيبة بسبب الظروف الصعبة التي كان يمرّ بها "النسور"، واستعادة خدماته أمـر هام، وسيوجد مع بقية المدافعين في التشكيلة مثل : سامر حجازي، ورأفت عياد، وخليل شقيرات؛ خطاً متماسكاً وقوياً.

تعاقدات جبل المكبر بشكل عام، من وجهةِ نظر شخصية على أقل تقدير، كانت مناسبة جداً، فالخطوط كلّها متزنة، إلا أنني أستثني خط الهجوم من ذلك، فربما كان بحاجة إلى ضم مهاجم صاحب خبرة، ويمتلك إمكانيات مناسبة لمساعدة العناصر في هذا المركز، كون من يشغلون خط الهجوم عناصر شابة، ولا يمتلكون الخبرة الكافية.