"فادي لافي" ... مهمة صعبة مع "الجدعان" والمأمول الوصول إلى منصات التتويج

كتب – محمـد عوض

يعد فادي لافي، واحداً من أبرز اللاعبين الذين مروا على كرة القدم الفلسطينية، ومن أنجح اللاعبين المحليين الذين احترفوا بالخارج، تحديداً دوري المحترفين الأردني، الجميع هناك ظل يشيد بهذا المهاجم، حتى بعدما رحل عنه بسنوات، وظلت الاستفتاءات تشمله، ويفوز بها، كأفضل محترف في الدوري الأردني.

"لافي"، خاض تجارب احترافية عديدة ناجحة في الدوري الأردني، فلعب في صفوف الوحدات، والفيصلي، وشباب الأردن، واحترف في البحرين مع فريق الرفاع، ولعب في صفوف هلال القدس في الدوري الفلسطيني، وفي مركز بلاطة، وفي شباب السموع، ومؤخراً في أبناء القدس، وقدم أداءً مميزاً رغم التقدم في السن.

تعيين فادي لافي مديراً فنياً لمركز بلاطة، بقرار من مجلس إدارة الفريق، يعد حدثاً هاماً جداً، فهو لم يغب أساساً عن الملاعب كمهاجم فذ، يقود أي تشكيلة بذكاء، وبشخصية قيادية تعد استثنائية، وهذا النوع من الرياضيين، يضع قدمه في أي مكان، فيتبوأ موقع القيادة، وغالباً ما يكون قادراً على النجاح.

مهمة "لافي" صعبة إلى حدٍ كبير، فهو لا يقود فريقاً جاهزاً بالأساس، بل يحتاج إلى تجهيز على كافة المستويات، وحل مشكلات الموسم القديم مع اللاعبين، خاصةً المالية، من أجل تجديد تعاقداتهم، وإبرام تعاقدات جديدة، و"الجدعان" دائماً يبرمون التعاقدات، ويحاولون تدبر أمورهم مهما كانت العقبات.

غادر صفوف بلاطة مؤخراً لاعبين عدة وهم : عمر أردنية، ومحمـد الحوتري، وحازم الرخاوي، معالي كوارع، جهاد عبد العال، فيما يُنتظر تجديد التعاقد مع اللاعبين الآخرين البارزين، بعد عبد الحميد أبو حبيب، مثل : الحارس سائد أبو سليم، وسيم عقاب، أدهم أبو رويس، مع احتمالية رحيل أحدهم قريباً.