كم بلغت القيمة المالية لتعاقد هلال القدس مع "محمـد يامين" ؟

كتب - محمـد عوض

تعاقد هلال القدس، بطل دوري الوطنية موبايل للمحترفين بنسخته الأخيرة، مع خمسة لاعبين، وهم : محمـد يامين، وأحمد أبو ناهية، ورامي حمادة، وساري جاد الله، مرسي عريدي خلال الميركاتو الصيفي الجاري حالياً، لتعزيز قدرات التركيبة للموسم الكروي المقبل، لاسيما بأن الفريق ينتظره استحقاقات خارجية، تجعل من إبرام التعاقدات المميزة أمر لا بد منه.

"محمـد يامين"، لاعب المنتخب الوطني، وابن إسلامي قلقيلية، لعب الموسم المنصرم مع ثقافي طولكرم، وكان واحداً من أبرز لاعبيه، وتلقى سبعة عروض الفترة الماضية، وبعضها من أبرز أندية المحترفين، مثل: أهلي الخليل، وشباب الخليل، وهلال القدس، وغيرهم، لكنه اختار في النهاية بطل الدوري، للعديد من الأسباب الشخصية وغير الشخصية.

الصراع كان مالياً – إلى حدٍ بعيد – بين الأندية المتنافسة للحصول على خدمات يامين، هذا لا يتعلق بقيمة المبلغ فحسب، بل يتعلق بالإمكانية، أي إمكانية الحصول عليه كاملاً مع نهاية الموسم، وطريقة الدفع، ويرتبط الأمـر بمدى ثقة اللاعب بالهيئة الإدارية، وسمعة الأشخاص الذين سيشرفون على ذلك، اللاعب في النهاية اتّخذ القرار.

القيمة المالية لتعاقد هلال القدس مع يامين، بلغت 55 ألف دولار تقريباً، أي ما يعادل 200 ألف شيقل تقريباً لموسم واحد، ويعتبر من أكبر الاستحقاقات المالية، لكنه وفقاً لمصادر خاصة لـ "أيام الملاعب" لم يكن التعاقد الأكبر الذي أبرمه الفريق المقدسي، قد تكشف الأيام المقبلة القيمة المالية للعديد من الصفقات التي تمت بمبالغ مالية أكبر.

في العموم، هلال القدس كسب خدمات لاعباً مميزاً في سوق الانتقالات الشتوية، وفعلياً فإن الصفقات الأربع التي أتمها الفريق، مميزة جداً، فحراسة المرمى باتت بخير أكثر بوجود حارس المنتخب الوطني الأول رامي حمادة، ومهاجم الفدائي أبو ناهية، ومتوسط خط المنتخب أيضاً محمـد يامين، وأحد أبرز عناصر الدرجة الأولى ساري جاد الله.