40 ألف دولار للبطاط و200 ألف شيقل لسامح مراعبة وحمادة إلى الدوري السعودي

كتب – محمـد عوض

أعلن أهلي الخليل، بطل كأس فلسطين، تعاقده رسمياً مع الأخوين سامح وحمادة مراعبة، لموسم واحد، على سبيل الإعارة، قادمين من إسلامي قلقيلية، بعدما لعبا الموسم الماضي في صفوف ثقافي طولكرم، بالإضافة إلى ضم الظهير الأيمن للمنتخب الوطني وشباب الظاهرية مصعب البطاط، لتحسين قدرات التشكيلة التي ستخوض غمار الموسم المقبل.

مصدر خاص كشف تفاصيل الصفقات الثلاث، والتي تمت مقابل مبالغ مالية كبرى، كجزء من مسلسل تتبعه الأندية المحترفة في سباق الحصول على اللاعبين المميزين، وتمت صفقة التعاقد مع البطاط مقابل 40 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 140 ألف شيقل، وأُبرمَ التعاقد بعد مفاوضات طويلة جرت بين الطرفين مؤخراً.

إداري الظاهرية علي البطاط، كان قد صرّح قبل أيام، بأن مجلس الإدارة يبذل قصارى جهده للحفاظ على مصعب، كونه يعد واحداً من أبرز عناصر تشكيلة الفريق، إلا أن الفارق المادي بين العرض المقدم من "الغزلان" وما حصل عليه من "المارد الأحمر" كان كبيراً، وأسهم في حسم نهائي للصفقة في ظل سعي كل لاعب لتأمين نفسه مالياً.

المصدر ذاته، كشف بأن التعاقد مع "سامح مراعبة" متوسط ميدان المنتخب الوطني، سيكلف خزينة النادي الأهلي قرابة 200 ألف شيقل للموسم، هذا عدا عن امتيازات السكن، والمواصلات، ومكافآت الانتصارات، ليكون واحداً من أغلى اللاعبين في الدوري الفلسطيني، وسبقه أكثر من لاعب على هذا المبلغ، أو أكثر أيضاً، خاصةً خلال الموسمين الأخيرين.

"حمادة" توصل إلى اتفاق نهائي مع أحد الأندية السعودية عن طريق أحد وكلاء الأعمال في الأردن، وسيغادر الوطن الأسبوع المقبل لإجراء الفحص الطبي الروتيني، والبدء في التدريبات الجماعية رفقة التشكيلة، وهذه كانت المفاجأة الأكبر فيما يتعلق بتعاقدات الأهلي، ويتضمن تعاقد "حمادة" مع الأهلي شرطاً يسمح له بالاحتراف في السعودية.

إدارة أهلي الخليل وقعت على تعهدٍ رسمي، يسمح "لحمادة" بالرحيل إلى النادي السعودي في حال نال العرض الذي يريد، وبحصول المهاجم على الفرصة المناسبة بالاحتراف الخارجي، فإنه بالتالي لن يكون لاعباً في صفوف "المارد الأهلاوي" للموسم القادم.

وفي ذات السياق، أي في موضوع الاحتراف بالسعودية، رفض "سامح مراعبة" عرضاً جيداً من أحد الأندية السعودية أيضاً، ولغاية – أول أمس الجمعة – اتصل وكيل الأعمال باللاعب لإقناعه بالاحتراف هناك، كون الفريق – دون ذكره – مهتم بضم سامح على وجه الخصوص، إلا أنه اتّخذ قراراً نهائياً بخوض الموسم الكروي المقبل مع أهلي الخليل.