35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات الاحتلال يحتجز مواطنا ويعتدي عليه بالضرب على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخضر تصريحات إيرانية تثير شكوكا متزايدة بشأن "مصير نصر الله"

طريقة عمل ديك رومي محشي خضار

المقادير:

1 علبة تابسكو

1 ديك رومي وزن 3 كغ

300غ بطاطا حجم صغير

300غ جزر

300غ كوسا حجم صغير

1 حبة شومر

1 ملعقة كبيرة إكليل الجبل

1 ملعقة كبيرة زعتر اوريغانو

1 ملعقة كبيرة ريحان ناشف

1 ملعقة كبيرة كمون

1 ملعقة كبيرة ملح

100غ زبدة

طريقة التحضير:

ينظف الديك، ينقع بكمية كبيرة من الملح وعلبة تابسكو ويترك 3 ساعات في البراد.

بعد 3 ساعات يغسل جيداً، وفي طبق توضع البهارات والملح، تخلط ثم يفرك بها جسم الديك ومن الداخل وتحت الجلد. يوضع الديك في مصفاة ويترك في البراد ساعة.

في هذا الوقت، تغسل الخضار وتقطع البطاطا إلى قسمين ويقطع الجزر والشومر إلى شرائح. تتبل بما تبقى من البهارات، تشوح مع زيت زيتون على نار عالية حتى تأخذ لون الشواء، ويجب الإكثار من زيت الزيتون.

يُخرج الديك ويدهن بالزبدة ويجب أن تكون بدرجة حرارة الغرفة، يدهن من الداخل والخارج وتحت الجلد، يحشي بالخضار ويربط من الأفخاذ والصدر بحيث يغلق على الخضار قدر الإمكان.

في صينية كبيرة يوضع شبك ويوضع الديك وما تبقى من خضار في ورق قصدير ويترك على الشبك.

تدخل الصينية في الفرن ويُضاف إليها كوب ماء ويترك الديك مدة ساعة في الفرن مع الانتباه للماء كلما جفت يُضاف 2 كوب.

يخرج الديك ويدهن بالزيت الذي شوحنا فيه الخضار ويقلب الديك ثم يُعاد إلى الفرن مدة ساعة ثانية ثم يخرج ويدهن بالزيت ويقلب.

تخرج الخضار من القصدير وتترك على الشبك، يحمر الديك 3 ساعات مع دهنه كل ساعة، ثم يخرج ويترك يرتاح نصف ساعة قبل التقديم.