100 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا بسبب عدوان الاحتلال "التربية": فلسطين تحصد مراكز متقدمة في المنافسة الإقليمية للمنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا رام الله: ندوة تؤكد أهمية الرأي الاستشاري للعدل الدولية والبناء عليه الاحتلال يوزع إخطارات هدم واستدعاءات في القدس محلل سياسي: "نتنياهو" سيمضي بالحرب ومنح نفسه حصانةً طويلةً لاستكمالها غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية "اليونيسف": أطفال لبنان وغزة يدفعون أغلى ثمن 20 شهيدًا خلال يوم في غزة خبير عسكري: حزب الله ما زال قويًا وسيخوض معركةً برية رغم الاغتيالات دائرة حقوق الإنسان بالمنظمة تفتتح مكتبًا لها في محافظة أريحا والأغوار قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية الاحتلال يجرف 20 دونما من أشجار الزيتون في برطعة إصابة مواطن بالاختناق والاستيلاء على مركبتين ومعدات جنوب الخليل الشاباك أحبط محاولات اغتيال في إسرائيل

برشلونة بطلاً لكأس ملك إسبانيا في ليلة وداع إنريكي

توّج نادي برشلونة، مساء السبت، بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه في ليلة وداع مدربه لويس إنريكي الذي سيرحل عن تدريب الفريق الكروي؛ وذلك بتغلّبه على ديبورتيفو ألافيس بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "فيثنتي كالديرون" معقل أتلتيكو مدريد.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب لاعبي الفريقين، وإن كانت السيطرة الفعلية من جانب برشلونة، حيث تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة الـ 30، عندما تهيأت له الكرة على حدود منطقة الجزاء، سددها مباشرة في الشباك بطريقة جميلة.

ولم يمر على هدف التقدم طويلاً، فبعدها بثلاث دقائق تمكن ديبورتيفو ألافيس من تسجيل التعادل عن طريق الفرنسي ثيو هيرنانديز؛ إثر ضربة حرة مباشرة سكنت الشباك.

ولم يهدأ لاعبو برشلونة، وتمكن البرازيلي نيمار دا سيلفا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ45 عندما تهيأت له الكرة داخل منطقة الجزاء أودعها بسهولة في مرمى المنافس.

وبعدها بدقيقتين، أضاف باكو ألكاسير الهدف الثالث لبرشلونة ليخرج الفريق الكاتالوني متقدماً في شوط المباراة الأول بثلاثة أهداف لهدف.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين دون أن تتغير النتيجة، وحرصت الجماهير الموجودة في ملعب المباراة على الهتاف لمدربها "إنريكي .. إنريكي"، الذي سيرحل رسمياً عن قلعة "كامب نو".

وبذلك، يفتتح الموسم الكروي الجديد في إسبانيا بمواجهتي "كلاسيكو" بين ريال مدريد (بطل الدوري) وبرشلونة (بطل الكأس)، على لقب كأس السوبر الإسباني.