تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين

الأعرج يشارك في المؤتمر الوزاري الثاني للإتحاد من أجل المتوسط

شارك وزير الحكم المحلي حسين الأعرج في أعمال المؤتمر الوزاري الثاني للإتحاد من أجل المتوسط حول التطوير الحضري والمستدام والذي عقد في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة عدد من وزراء الدول والخبراء الدوليين في هذا المجال.

ونقل الأعرج تحيات سيادة الرئيس ودولة رئيس الوزراء للمشاركين في أعمال المؤتمر، مؤكداً أهمية مشاركة فلسطين في أعمال المؤتمر خاصة في ظل انتخاب دولة فلسطين ممثلة بوزارة الحكم المحلي كأحد نواب رئيس الأجندة الحضرية خلال أعمال الموئل الحضري الثالث والذي انعقد في العاصمة الإكوادورية كيتو.

وأكد الأعرج أهمية العمل على تحقيق التنمية الحضرية المستدامة، مشيراً إلى العقبات والعراقيل التي يضعها الاحتلال وتحول دون تحقيقها، حيث تساهم سياسة الاستيطان التي يتبعها الاحتلال ومصادرة الأراضي في تقطيع أواصر المدن والبلدات الفلسطينية مما يشكل تحدياً كبيراً لنا كفلسطينيين في محاولة التصدي للأمر الواقع الذي يحاول الاحتلال فرضه من خلال الاستمرار بالتخطيط والتطوير من أجل بناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب الأعرج المشاركين في استمرار تقديم المزيد من الدعم السياسي والمالي للفلسطينيين من أجل تمكينهم من الاستمرار بعملية التخطيط الحضري وصولاً لتحقيق التنمية الشاملة، وخاصة في المناطق المسماة "ج" انسجاما مع أجندة السياسات الوطنية " المواطن أولا".

وحيا الأعرج صمود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الذين يخوضون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم 37 على التوالي مطالبين بحقوقهم الإنسانية العادلة والمشروعة والتي كفلتها لهم كافة الأعراف والمواثيق الدولية.

ودعا الاعرج ممثلي الدول المشاركة كافة في تكثيف الضغط على الاحتلال ومطالبته بالاستجابة لمطالب الاسرى، والدفع نحو إطلاق سراحهم وعودتهم إلى أسرهم وهو حق من حقوق الانسان بالعيش بحرية وكرامة.

كما ودعا الأعرج الدول المشاركة في أعمال المؤتمر الوزاري الثاني للاتحاد من أجل المتوسط إلى عقد مؤتمر خاص يتناول محور التنمية الاقتصادية المحلية لبلدان المتوسط وعرض التجربة الفلسطينية في هذا المجال وتبادل الخبرات.

هذا وقد ناقش المشاركون في أعمال المؤتمر وثيقة التنمية الحضرية وتم اقرارها وإعلانها في نهاية المؤتمر.