100 ألف نازح عبروا من لبنان إلى سوريا بسبب عدوان الاحتلال "التربية": فلسطين تحصد مراكز متقدمة في المنافسة الإقليمية للمنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا رام الله: ندوة تؤكد أهمية الرأي الاستشاري للعدل الدولية والبناء عليه الاحتلال يوزع إخطارات هدم واستدعاءات في القدس محلل سياسي: "نتنياهو" سيمضي بالحرب ومنح نفسه حصانةً طويلةً لاستكمالها غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية "اليونيسف": أطفال لبنان وغزة يدفعون أغلى ثمن 20 شهيدًا خلال يوم في غزة خبير عسكري: حزب الله ما زال قويًا وسيخوض معركةً برية رغم الاغتيالات دائرة حقوق الإنسان بالمنظمة تفتتح مكتبًا لها في محافظة أريحا والأغوار قوات الاحتلال تقتحم مدينة البيرة غالانت يلمّح لاجتياح بري: اغتيال نصر الله خطوة مهمة لكنها ليست النهاية الاحتلال يجرف 20 دونما من أشجار الزيتون في برطعة إصابة مواطن بالاختناق والاستيلاء على مركبتين ومعدات جنوب الخليل الشاباك أحبط محاولات اغتيال في إسرائيل

زيارة ناجحة لإدارة أهلي الخليل للأردن

أكد سامر الشعراوي عضو مجلس إدارة نادي أهلي الخليل و الناطق الأعلامي على أهمية الزيارة التي قام بها وفد الإدارة الى مقر النادي الفيصلي الأردني في العاصمة عمان بمناسبة تتويج الفيصلي بلقب الدوري للمرة 33 و تحدث بشكل مفصل عن هذه الزيارة السريعة و فوائدها بين الطرفين .

الشعراوي قال : غادرنا مدينة الخليل صباح الأربعاء رفقة منسق الزيارة سعيد الجعبري مع زملائي في الإدارة رمزي سياج و شريف أبو زاكية و ناصر شيوخي و إبن النادي الأهلي منذر الجعبري . و فور وصولنا الى المعبر الأردني كان في إستقبالنا الرائد في أمن الجسور الأردنية ( ماجد بيك العدوان ) في مكتبه الذي رحب بالوفد الأهلاوي الرسمي و سهل عملية العبور الى الأراضي الأردنية .

ثم توجه الوفد مباشرة الى مقر النادي الفيصلي ( الزعيم ) في العاصمة عمان و كان على رأس المستقبلين معالي الشيخ سلطان العدوان رئيس الفيصلي و بعض من أعضاء الهيئة الإدارية و اللجان العاملة و رجال الصحافة و الإعلام . حيث رحب العدوان بالوفد الإداري الأهلاوي أجمل و أرقى ترحيب و تبادل الطرفين الحديث عن قضية الأسرى و إضراب الحرية و الكرامة داخل سجون الإحتلال و قال العدوان :

الوقوف الى جانب القضية الفلسطينية و إضراب الأسرى هو واجب علينا و على الأمة العربية و الإسلامية و أنا شخصيا تربطني علاقة تاريخية مع الشهيد ياسر عرفات فلنا الفخر و العزة بذلك لأننا أول من إحتضن الشهيد ياسر عرفات و رفاقه بالأردن و زرناه في رام الله و غزة في أكثر من مناسبة فهذا الرجل له بصمات كبرى في الحراك الرياضي الفلسطيني الاردني .

الشعراوي وصف العدوان بالرجل الشجاع الصادق حيث كان يتحدث عن الشهيد أبو عمار و علاقته به شخصيا و الدموع تنزل من عيناه في لحظة تذكر فيها الحضور أهمية هذه الحقبة الخالدة في عقولنا جميعا .

ثم تحدث سعيد الجعبري في كلمة شكر من خلالها العدوان على حفاوة الإستقبال و طلب منه شخصيا أن يكون على رأس وفد رياضي فيصلاوي كبير لزيارة دولة فلسطين و مدينة خليل الرحمن و لعب مباراة تاريخية جديدة بين الأهلي و الفيصلي على ملعب الحسين بن علي على شرف كأس الشهيد ياسر عرفات . فلم يتردد العدوان لحظة واحدة في الموافقة على هذا الطلب و خصوصا عندما سمع كلمة ( كأس الشهيد ياسر عرفات ) .

و يقول الشعراوي : موافقة الفيصلي على طلبنا زيارة فلسطين بداية شهر 8 هو انجاز حقيقي لزيارتنا و يعبر عن عمق العلاقة الإستراتيجية بين الطرفين الأهلي و الفيصلي بحكم اتفاقية التوأمة المبرمة بينهما منذ 15 عاما و خير اعداد للفريقين قبل انطلاق منافسات الدوري في البلدين الشقيقين .

ثم قدم الوفد الإداري كأس دولة فلسطين و هو أغلى الكؤوس في خزائن القلعة الحمراء كهدية خاصة للزعيم الفيصلاوي و رئيسه العدوان بعد حصدهم لقب دوري المحترفين للمرة 33 و بعدها تم التقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة الكبيرة .

ثم توجه الوفد الى زيارات سريعة لبعض من رجال الأعمال الفلسطينيين المقيمين في الأردن و في ساعات المساء تم زيارة مقر جمعية خليل الرحمن الخيرية و كان في الإستقبال رئيس الجمعية الدكتور محمد علي الجعبري و أعضاء مجلس ادارته . و تم طرح فكرة عمل عشاء خيري يجمع فرق الفيصلي و الوحدات و الأهلي الخليلي بحضور رجال الأعمال و التجار بعد عطلة عيد الفطر السعيد . و يقول الشعراوي : أثناء وجودنا بمقر الجمعية تم الإتفاق مع المدرب علاء الزعتري على العودة من جديد لطاقم تدريب الفئات العمرية لنادي أهلي الخليل و تم التوقيع رسميا هناك .

في اليوم الثاني من الزيارة أصر العدوان على تناول طعام الغذاء في منزله احتراما للوفد الاداري الاهلاوي بحضور كل اعضاء مجلس ادارة الفيصلي و المدير الفني للفريق الكروي و اللجنة الرياضية و مدير الفريق الاداري حيث تم الحديث عن ضم اللاعب الموهوب الذي يلعب في صفوف القلعة الزرقاء ( محمد حراحشة ) 19 و يلعب في خط الهجوم حيث وافق العدوان رسميا لهذا اللاعب بالذهاب الى نادي أهلي الخليل و الإحتراف في صفوفه لأنه يحمل الهوية الفلسطينية .

 

الشعراوي وصف الزياراة بالمهمة و انها ستفتح افاقا واسعة في تاريخ العلاقة بين الأهلي الخليلي و الفيصلي الأردني ستتوج بزيارة الفيصلي للأراضي الفلسطينية و اللعب أمام الأهلي في الخليل و أيضا تم الاتفاق مع العدوان على لعب مباراة أخرى بين بطل الدوري الأردني ( الفيصلي ) مع بطل