35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات الاحتلال يحتجز مواطنا ويعتدي عليه بالضرب على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخضر تصريحات إيرانية تثير شكوكا متزايدة بشأن "مصير نصر الله"

بلدية الخليل تعمل على قدم وساق لإنجاز جملة شوارع حيوية في المدينة

قامت بلدية الخليل بتوسعة مدخل شارع واد الجوز بعد جهود حثيثة مع المجاورين من عائلة النتشة الذين أبدوا استعدادهم للتعاون مع البلدية، حيث قدموا مساحة كبيرة كتبرع للشارع لوجه الله تعالى، وتسهيلاً للحركة المرورية في المنطقة، وتأتي أهمية هذا الشارع كونه الوحيد الذي يربط بين شارعين أساسيين وهما الحاووز "البصة" ودوير بان، خاصة وأن هذه المنطقة مأهولة بالسكان ويخدم الشارع شريحة كبيرة من المواطنين مما سيسهل حركة المواطنين ووصول الطلبة لمدارسهم.  وتأتي هذه التوسعة ضمن مشروع إعادة تأهيل شارع واد الجوز بالكامل.

وضمن أعمال التوسعة في شوارع المدينة، تعمل طواقم البلدية على توسعة أطراف شارع العكشة في المنطقة الجنوبية وتمديد شبكة صرف صحي.

على صعيد آخر تواصل طواقم قسم الطرق في البلدية العمل على تعبيد عدة شوارع حيوية في المدينة منها شارع ظهر البصة المرحلة الأولى، وذلك بعد إتمام توسعة أطراف الشارع وتمديد شبكة مياه وشبكة صرف صحي، وبناء الأسوار الاستنادية والسلاسل الحجرية على أطراف الشارع، حيث بدأ اليوم العمل على تعبيد هذا الشارع.  كما عملت على تعبيد شارع البقعة المرحلة الثانية، كما شملت أعمال التعبيد شارع خلة الأشهب في منطقة واد الهرية.

أما المدخل الشمالي للمدينة "رأس الجورة" فلا زال العمل جاري على تبليط الأرصفة ومواقف السيارات بعد أن تم إعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي.

كما يستمر العمل على تأهيل شارع الحرايق الرئيسي والشوارع المحيطة به، ويتم حالياً تأهيل منطقة ميدان التحرير، بعد أن تم إزالته كلياً وتصميم دوار جديد.  و تقوم الطواقم بإعادة تأهيل أرصفة شارع الشلالة الجديد.

بدوره أشاد المهندس نادر البيطار رئيس بلدية الخليل بهذا الإنجاز الجديد، مشيراً إلى أهمية إعادة تأهيل الطرق وتوسعة الشوارع الحيوية في مدينة الخليل انسجاماً مع الخطة المرورية الشاملة وتماشياً مع الهدف الإستراتيجي الرامي إلى استيعاب عدد المركبات المتزايد يوماً بعد يوم. مثمناً دور المجتمع المحلي وأهمية مساندة المواطنين للبلدية في هذه المشاريع التي من شأنها التقليل من الأزمة المرورية التي تشهدها شوارع المدينة قاطبةً.

وأوضح المهندس سامر العويوي رئيس قسم الطرق في بلدية الخليل أن إعادة تأهيل الطرق وشوارع المدينة من أولويات بلدية الخليل لتحسين الطرق الرئيسية و لما له من أثر ايجابي على المواطنين من خلال تسهيل حركتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.