35 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى قوات الاحتلال تواصل حصار بلدة إذنا غرب الخليل مصطفى خلال "اجتماع المانحين": أحرزنا تقدما كبيرا في تطوير برنامج شامل للتعافي بالتعاون مع شركائنا الأوروبيين شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة شهيد وإصابتان في قصف جوي للاحتلال على رفح وزوارق حربية تستهدف صيادي غزة رئيس وزراء سلوفينيا مخاطبا نتنياهو: أوقفوا إراقة الدماء...أنهوا احتلال فلسطين الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة تواصل أعمالها في نيويورك إصابة خطيرة وأخرى متوسطة برصاص الاحتلال قرب مخيم العروب إصابات بالاختناق خلال مواجهات في يتما جنوب نابلس غارات على الضاحية الجنوبية.. إسرائيل تعلن استهداف مركزية حزب الله مقتل مواطنة بإطلاق نار في مخيم بلاطة الاحتلال يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت بسلسلة غارات الاحتلال يحتجز مواطنا ويعتدي عليه بالضرب على حاجز تياسير العسكري شرق طوباس إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخضر تصريحات إيرانية تثير شكوكا متزايدة بشأن "مصير نصر الله"

بلدية دورا وجامعة القدس تعقدان اجتماع حول موقع فرع الجنوب\دورا للدراسات العليا

استقبل رئيس بلدية دورا الدكتور سمير النمورة نائب رئيس جامعة القدس الدكتور محمد شلالدة وطاقم من الهيئة التدرسية وذلك لبحث سبل لحل مشكلة اغلاق فرع الجنوب لبرامج الدراسات العليا في مدينة دورا.

وقال النمورة إن جامعة القدس بالتعاون مع البلدية تهدفان من فتح الفرع التسهيل على الطلبة في منطقة جنوب الضفة الغربية وأهالي النقب المجاور، وقد قدمت البلدية مبنى مؤقت للجامعة حتى يستطيع الطلبة الاستمرارية في الدوام الى حين تجهيز المبنى الخاص بالجامعة والذي تعمل البلدية على تجهيزه في الوقت الحالي، والذي يتميز بكافة المعايير والإشتراطات التي يجب ان تتوفر في بيئة دراسية للطلبة.

وأكد ان البلدية وجامعة القدس يوليان الثقة العالية والكبيرة في هيئة الاعتماد والجوده والتعليم العالي، لترخيص الفرع وضمان استمرارية التعليم في الجنوب.

وبين الدكتور شلالدة خلال لقاءه بطلبة فرع الجنوب ، ان الجامعة تتواصل بشكل مباشر مع التعليم العالي وتتخذ كافة السبل من اجل الحصول على الترخيص، وان الزيارة اليوم هي بناءً على تكليف من رئيس الجامعة، لإيصال رسالة للطلبة ان الجامعة قدمت كافة الإجراءات فيما يخص الترخيص، وتتعهد الجامعة بحل القضية وتجهيز المبنى مع بلدية دورا وفق معايير التعليم العالي ، والمسألة هي فقط مسألة وقت.

واكد ان الجامعة تتفق مع الوزارة في تطبيق معاييرها وقوانينها تجاه الترخيص ومواءمة المبنى، وبين أن موافقة الوزارة ستكون في اقرب وقت ممكن، واعداً الطلبة أن فصلهم الدراسي لن يتأثر وسيكون هناك برنامج تعويض مكثف من قبل الطاقم التدريسي.

واشاد بالموقع الجديد الذي تعمل البلدية على تجهيزه، مؤكداً بدء الدوام فيه مع بداية الفصل الدراسي القادم، كما ستقوم الجامعة بدراسة فتح تخصصات اخرى تخدم احتياجات طلبة الجنوب كافة.

وفي نفس السياق كرم رئيس بلدية دورا جامعة القدس ممثلة بنائب رئيس الجامعة الدكتور محمد الشلالدة على تعاون الجامعة وتقديم الدعم لفتح فرع في مدينة دورا والذي سيكرس دور الجامعة في خدمة المناطق الجنوبية بشكل عام.

كما وقام شلالدة برفقة وفد من البلدية بزيارة موقع الجامعة الجديد الذي يجري تشطيبه وتجهيزه، والإطلاع على سير العمل وابدى اعجابه بالمبنى والذي يوافق المعايير ومتطلبات البيئة التعليمية.