وسيم هلون : ضعف الاستعداد وقلة خبرة اللاعبين سببان لهبوط العربي بيت صفافا

كتب محمـد عوض :

عدسة شروق الشريف - عبر مدافع العربي بيت صفافا، وسيم هلون، عن عظيم أسفه واستيائه، نتيجة هزيمة فريقه أمام منافسه مركز عسكر، بأربعة أهداف لهدفين، ضمن منافسات الجولة 19 من دوري الدرجة الأولى – الاحتراف الجزئي – ليبقى في قاع الترتيب العام، وبالتالي يعود إلى مصاف الدرجة الثانية التي صعد منها الموسم المنصرم .

وأرجع هلون، هبوط العربي إلى سببين رئيسيين، هما : ضعف الاستعداد قبل انطلاق مرحلة الذهاب من عمر الدوري، الأمـر الذي أدى إلى انهيارات كبيرة في التشكيلة، وتلقي الهزائم المتتالية، إلى جانب ضعف خبرة العناصر الموجودة، وعدم التعاقد مع العناصر الكافية لسد الثغرات، وتحسين القدرات .

وفي السياق ذاته، اعتبر اللاعب، بأن ما حصل كان مأساوياً للغاية، على الصعيد الشخصي، وعلى لاعبي الفريق الآخرين، لأنهم صعدوا الموسم الماضي إلى الدرجة الأولى، ومن ثم عادوا سريعاً وهبطوا من حيث أتوا، وهذا يعني بأنهم صعدوا القمة حيناً، لكنهم لم يحققوا ما هو أهم، بالحفاظ على الإنجاز.

وأضاف : "أعلم كم يبدو مؤلماً ما حصل بالنسبة للجميع، لكن لعبة كرة القدم دائماً بحاجة إلى جهود عظيمة، إذا توقفت حيناً فهذا يعني بأنك لا تقف مكانك، بل تعود إلى الوراء، لأن هناك أثناء فترة توقفك من تقدم إلى الأمام، ووضعك خلفه، بالنسبة لي لن أفقد الأمل كلاعب كرة قدم، وسأواصل العمل لمحو آثار الموسم الحالي" .

الجدير بالذكر في هذا السياق، بأن العربي بيت صفافا، حصد تسع نقاط فقط في دوري الدرجة الأولى – الاحتراف الجزئي - ، وظل في المركز الأخير على سلم الترتيب، وهبط في الجولة 19، لأنه لو حقق حتى الانتصارات في الجولات الثلاث المقبلة والمتبقية فلن يساوي أقرب الناجين من الهبوط.