اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

تربية وتعليم جنوب الخليل تنظم لقاء حول مخاطر المخدرات على المجتمع  

نظمت مديرية التربية والتعليم/جنوب الخليل اليوم الثلاثاء لقاء حول المخدرات وأثارها السلبية على المجتمع وطرق الوقاية والعلاج منها وذلك في مركز شهداء دورا الثقافي بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات الحكومية ذات العلاقة .

وحضر اللقاء مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل ،مدير صحة جنوب الخليل د.رامي القواسمه،مدير أوقاف جنوب الخليل د.ناصر دودين،ممثل عطوفة محافظ محافظة الخليل د.أكرم شروف،مسؤول التوعية والإرشاد والإعلام في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات النقيب يوسف العطاونة،مديري ومديرات المدارس،رؤساء أقسام المديرية،المرشدين التربويين ،مسؤولي الصحة في المدارس ،المجتمع المحلي وعدد من المهتمين.

بدايةً رحب النائب الإداري أ.عبد الرحمن الدراويش  بالحضور مستعرضاً محاور اللقاء وأهميته وما تسعى أليه التربية والتعليم من هذا اللقاء بوجود مؤسسات ذات اختصاص تساعد وبشكل فاعل في التوعية  والإرشاد حول مخاطر المخدرات والوقاية منها .

من جهته تحدث مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل عن الدور المناط بالتربية والتعليم في مكافحة هذه الظاهرة وخلق وعي عام لدى الطلبة بمخاطرها السلبية موضحا أن هذا اللقاء يأتي لتعزيز العمل المجتمعي في مكافحة هذه الآفة موجها رسالة إلى مديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية بضرورة متابعة سلوكيات الطلبة التي تؤدي إلى ظاهرة التعاطي ،مع أهمية العمل على عمل ورشات وندوات داخل المدارس تساعد في بناء ثقافة عامة بمخاطر المخدرات وتعزز القيم الايجابية والأخلاقية .

من جانبه تحدث مدير صحة جنوب الخليل د.رامي القواسمه عن الآثار السلبية والصحية التي تلحق بالشخص المتعاطي وأنها تؤثر بشكل كبير على الجهاز العصبي وعلى سلوكه العام .

وتحدث ممثل المحافظ د.أكرم الشروف عن أهمية تضافر الجهود في مكافحة المخدرات مشددا على ضرورة تعاون الجميع مع المؤسسة الأمنية من اجل محاربة المخدرات ومروجيها.

وايضا تحدث مدير أوقاف جنوب الخليل د.ناصر دودين عن الحكم الشرعي والديني اتجاه هذه الظاهرة ومقاطعة من يتعاملون أو يتعاطون هذه المادة ونبذهم من المجتمع.

وفي السياق ذاته عرض مسؤول التوعية والإرشاد والإعلام في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إحصائيات متعلقة بعدد المتعاطين لهذه المادة شارحا الدور الذي تقوم به الدائرة في مكافحة الظاهرة والحد منها مؤكدا أن القضاء عليها يتم بوجود شراكة مجتمعية موضحا الأسباب التي توجه الشباب نحو المخدرات .

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش وتم الخروج بمجموعة من التوصيات التي تحمل في مجملها التعاون المجتمعي وتضافر الجهود وتوجيه الطاقات نحو مكافحة المخدرات ونبذ كل من يتعامل معها .