صيدم يطالب القنصل الفرنسي العام باعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية محافظ جنين للحرية: ثلاثة شهداء على سطح المنزل المحاصر في بلدة قباطية جنوب جنين الرئيس: نشكر اسبانيا على اعترافها بدولة فلسطين ونعول على دعمها للحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة "التنمية الاجتماعية" تقدم إغاثة عاجلة للنازحين في بيت حانون شمال قطاع غزة ثلاثة شهداء و4 اصابات في قباطية جنوب جنين ألمانيا: نحترم الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية تجاه ممارسات إسرائيل في فلسطين خريشة: سيبدأ العمل للبناء على مشروع القرار الفلسطيني في كافة المحافل الدولية محلل سياسي: إسرائيل تحاول من خلال الاختراق في لبنان استعادة التفوق الإقليمي محافظ الخليل وممثلو منظمات دولية يتفقدون مخيم الفوار رئيس الوزراء يلتقي نائب المدير التنفيذي لليونيسف سلسلة غارات للاحتلال على عدة بلدات جنوب لبنان حماس تردّ على مقترح "الممرّ الآمن" لإخراج السنوار من غزّة الاحتلال يفرج عن 7 شبان من مخيم الفوار بعد التنكيل بهم حزب الله: إذا أقامت إسرائيل شريطًا أمنيًا فسيصبح فخًا وحلاً وكمينًا قوات الاحتلال تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في قباطية

ماذا يعني أن نكون أسوء سادس دوري في آسيا 32 !

بقلم: عبد الناصر بركات

سؤال قد تقرأه بالف طريقه ...فمن يقرأ ولماذا يقرأ وكيف يقرأ ...هل تقرأ كي تشعل شمعه بدل أن تلعن الظﻻم ...أو أنك ستبدو بطلا من أبطال الكلام ..أبطال الفيس بوك .

اوﻻ : لأن الوقت الفعلي للمباراة في الدوري 35 د والأصل أن يكون 60 د.توقفات كثيرة للمباراة وأسباب شتى ...وانخفاض المستوى الفني ... ثانيا عزوف الجماهير عن حضور المباريات بشكل عام إلا بعض الفرق ...لأسباب كثيرة . ثالثا انخفاض المستوى الفني العام جعل هناك تراخي وغياب للطموح بتطور بحيث أصبح اللعب بأقل مجهود رابعا العنصريه والمجاملات يعني كل واحد بدو جماعته لو بكون عارف انه غلط .... خامسا ارتفاع معدل اعمار اللاعبين في الدوري ...وحتى الاعتماد على الصغار يكون ضمن خطه طوارئ ...وأحيانا ما ان يظهر ﻻعب صغير حتى يبدأ النفخ فيه بشكل مبالغ سرعان ما يقوم بضرب لاعب أو حكم أو يصاب الغرور . سادسا المشاركات الخارجية للانديه الفلسطينيه بين رغبه في تحقيق نتائج ورغبة في التخلص من الأعباء المالية والخروج المبكر ... سابعا نظام السمسرة والترويج المبني على أطماع والضحية المستوى وخزائن الانديه. . ثامنا غياب الاحتراف الإداري المواكب للاحتراف الرياضي ان جاز التعبير .. تاسعا ..دخول السياسة في الانديه... عاشرا نظام الرجل الواحد في النادي اذا ذهب راح الأخضر والذهب .

هناك من يطرح إدخال محترفين لرفع مستوى الدوري وهذا مطبق في الكثير من البلدان لكن هل نحن مستعدين وقادرين ونملك من الاحترافية الاداريه أن نتعامل مع هؤلاء المحترفين وان لا نقع في شرك العقود وما يترتب عليها من عواقب مالية وفنية. هل فعلا نحن ننادي بشعار الاهتمام بالفئات السنيه ونحن نصر على إحضار كونتينر ﻻعبين تعزيز دون حساب. حتى حينما نريد أن نحل المشاكل ﻻ نعطي الموضوع لذوي الاختصاص الكل يفتي ..الكل يحلل ...الكل خاتم للعلم..فمن ﻻ يجد مكان في المجتمع أصبح يلجأ للرياضه ... هناك من ﻻ يريد للرياضه أن تطور كي يبقى له مكان. مسؤولية تطوير الرياضه مسؤولية الجميع ولكن كل حسب اختصاصه وقدرته ..

الخلط بين حب الفوز والتنافس الشريف وبين العنف الغير مبرر ..قد تحدث أخطاء تحكيم ...قد تحدث امور تحدث في كل العالم ..ترى اللاعبين وعقودهم ملايين يتصافحون. والجماهير 50 الف يصفقون...أما ما يحدث من عنف أيا كان سببه ..مشهد بصراحه هزني ضرب للأطفال ...الهجوم على أحد النساء ...ﻻﻻﻻﻻ ليس هكذا الرياضه ولكم نحن شعب واحد ...ﻻ للعنصرية لا للفئوية لا للجغرافية ....سنبقى نصنف بالاسوا ما دمنا نتعامل مع بعضنا بالاسوا ...والكل يدين الاخر ...الخاسر الأكبر الرياضه وتوريث ثقافات مخزية للأجيال القادمه .فحين نصتف بانتظام هناك تعود الهيبة لنا ...وليس حين نهب لضرب بعضنا البعض.تبا لتلك المشاهد ...والأسوأ يزول حينما نطلع للأفضل فعلا وقوﻻ. ..حتى نشعر فعلا بأن كل أمهات فلسطين أو أبناءها جرحهم واحد .