الاحتلال يغتال قيادي بـ"شهداء الأقصى" في لبنان محدث | شهيدان في نابلس وإصابة آخر بجروح خطيرة الاحتلال يهدم منزلين قيد الإنشاء بأريحا ويخطر بهدم اثنين آخرين الاحتلال يهدم غرفة زراعية في قرية التوانة بمسافر يطا المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى إصابة مستوطن واندلاع حرائق- حزبُ الله يقصف تل أبيب الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تستكمل جولتها الرسمية في المجر الاحتلال يعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة اجتماع فصائلي في القاهرة يهدف لإقناع حماس بحكومة محمـد مصطفى شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرق غزة "اليونيسف": قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان خلافًا لادعاءات الاحتلال- الجيش الإسرائيلي لم يدخل الأراضي اللبنانية بعد 11 شهيدا في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب خان يونس بورصة تل أبيب تتراجع بعد الهجوم البري الإسرائيلي قوات الاحتلال تهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت جالا

 أبو بلال : شباب دورا بذل جهداً كبيراً لإعادتي إلى الدوري الفلسطيني ومدين لهم مدى الحياة

 

كتب محمد عوض

عبر الوافد الجديد لنادي شباب دورا، عاطف أبو بلال، عن سعادته الغامرة، بمناسبة فوز فريقه الشاق على منافسه مركز طولكرم، بهدفين مقابل هدف واحد، وإنهاء عقدة سوء النتائج الأخيرة، وذلك في المباراة الندية والمثيرة، التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الأسبوع 15 من دوري الوطنية موبايل للمحترفين.

وأكد أبو بلال، على أن فريقه، وعلى الرغم من عدم وصول التشكيلة إلى حالة الانسجام المناسبة، إلا أنه استطاع الظهور بشكل جيد في مباراة "الزعيم"، وسيطر على الكرة بشكل جيد في منتصف الميدان، وخلق العديد من الفرص، واستطاع تسجيل هدفين على حسب قوله .

وأوضح اللاعب، بأن الهيئة الإدارية لشباب دورا، بذلت جهداً عظيماً طيلة فترة زمنية طويلة لإعادته من جديد إلى الدوري الفلسطيني، بعدما غاب عنه لسنوات، ولعب في الداخل الفلسطيني المحتل، وهذا ما يجعله مديناً لمنظومة النادي كاملةً، ومطالب على الدوام بتقديم أفضل مستوى ممكن للمساعدة .

أبو بلال، سجل أحد هدفي المباراة في مركز طولكرم، وحول ذلك أفاد : "صحيح بأن النقاط الثلاث كانت الأهم بالنسبة لنا، لكنني لم أقدم بعد كل ما لدي، لأنني لست بأفضل حال على صعيد اللياقة البدنية، وهذه إشكالية تتم معالجتها من تدريبٍ لآخـر، وبمساعدة الزملاء أجمعين يمكننا التقدم إلى الأمام" .

وأشار اللاعب إلى أن شباب دورا بدأ بداية مثالية في دوري المحترفين، وحقق انتصارات، وتعادلات، أمام أقوى الفرق، وتقدم على سلم الترتيب العام، وصولاً للمركز الرابع، بسبب أن معظم اللاعبين لم يكونوا معروفين، وسعى كل واحد منهم لتقديم أفضل ما يمكن تقديمه، واللعب بدرجات عالية من الروح القتالية .

وأضاف : "لاحقاً، وبعدما حقق الفريق نتائج جيدة، أصبح كل لاعب يظن بأنه مميز، وأصيبت التشكيلة بحالة من الغرور، بدلاً من الاستمرار في اللعب بنفس الأداء السابق، هذا جعل المستوى العام للتركيبة يتدنى، وتعود النتائج بشكل سريع إلى الوراء، وبالتالي التراجع على سلم الترتيب العام، وهذا كان مؤلماً للجميع" .

ولم يخفِ أبو بلال، بأن دوري المحترفين في السنوات السابقة، وتحديداً فترة تواجده فيه، كان أكثر ندية وقوة وإثارة، لأن الأندية كانت تعتمد إلى حدٍ كبير على أبناء النادي، الذين يلعبون بروح قتالية عالية، وانتماء كبير، لكن الوقت الحالي يشهد إقبالاً متعاظماً على لاعبي التعزيز، الذين لا يلعبون غالباً بالانتماء المطلوب حسب وصفه .

وأردف : "بعض الأندية يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين المميزين، لكن النتائج متواضعة، يمكن أن يأتي لاعب صاحب إمكانيات عالية، لكنه لا يقدم المستوى المناسب، لأنه لا يتأقلم مع الظروف الموجودة، ولا يمكن إغفال الجانب المادي، فاللاعبين اليوم يريدون المال قبل كل شيء، في المقابل تمرّ الأندية بظروف مالية صعبة" .

وتابع : "بعض الفرق في دوري المحترفين لا أعرف أي لاعبٍ منهم، مثل ثقافي طولكرم، وعرفت بأنه يعتمد كثيراً على أبناء النادي، بجانب التعزيز، لكنهم يقدمون أداءً مذهلاً بحق، وينافسون بشراسة على لقب الدوري، ما يحصل من منافسة، تثبت بأن العبرة ليس بضم الكثير من اللاعبين، بل باللعب بانتماء" .

ولفت أبو بلال، إلى أنه على الرغم من الابتعاد عن الدوري الفلسطيني السنوات الماضية، لعدم تواجده مع أي من فرقه، إلا أنه كان متابعاً، ويحضر إلى الملعب لمشاهدة بعض المباريات التي يرى بأنها قوية، ومهمة، وتستقطب الجماهير بكثرة، وكان آخـرها مباراة شباب الخليل أمام السويق العُماني على دورا .

وفي ختام حديثه، قدم اللاعب، شكره الجزيل لجماهير شباب دورا، وللهيئة الإدارية، والجهاز الفني، على الدعم الكبير الذي يجده من قبلهم، ورفع معنوياته على الدوام، متعهداً بأن يبذل أفضل ما يمكن من أجل تحقيق أفضل النتائج مع الفريق مستقبلاً .