الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق

50 مليار دولار إيرادات إيران من النفط في 2017

توقع وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه، أن تصل حجم إيرادات إيران من النفط في العام 2017 إلى 50 مليار دولار، متوقعا أن تبقى أسعار النفط خلال العام الجاري في حدود 55 دولارا للبرميل.

وقال الوزير الإيراني إن صادرات النفط الخام والمكثفات في الأشهر الخمسة الأولى من العام 2013 بلغت 1.2 مليون برميل يوميا، مقابل 2.8 مليون برميل يوميا خلال الأشهر الأربعة الماضية.

ويعني ذلك أن صادرات إيران النفطية زادت بمقدار 1.6 مليون برميل يوميا، بعد رفع العقوبات الدولية مطلع العام 2016 والتي كانت مفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي.

وأشار الوزير الإيراني إلى أن بعض المراقبين الغربيين اندهشوا من الزيادة غير المتوقعة لحجم صادرات إيران النفطية خلال ثلاثة أشهر وبهذه السرعة، منوها بأن الأعضاء في منظمة "أوبك" متفقون على أن الأسعار ينبغي أن تصل إلى  60  دولارا للبرميل على الأقل.

وأضاف زنغنه أن اتفاق منظمة "أوبك" والمنتجين المستقلين لخفض الإنتاج ينبغي تمديده إلى النصف الثاني من العام 2017.

وينص الاتفاق على خفض مستويات إنتاج النفط بواقع 1.8 مليون برميل يوميا، منها 1.2 مليون برميل يوميا ستخفضها منظمة "أوبك"، في حين يقلص المنتجون المستقلون إنتاجهم بمقدار 600 ألف برميل، وتم استثناء إيران ونيجيريا وليبيا من الاتفاق.