المتطرف يهودا غليك يقود اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى إصابة مستوطن واندلاع حرائق- حزبُ الله يقصف تل أبيب الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تستكمل جولتها الرسمية في المجر الاحتلال يعتقل 30 مواطنا على الأقل من الضفة اجتماع فصائلي في القاهرة يهدف لإقناع حماس بحكومة محمـد مصطفى شهيدان وجرحى في قصف الاحتلال منزلا في حي الزيتون جنوب شرق غزة "اليونيسف": قلقون إزاء التدهور السريع للوضع الإنساني في لبنان خلافًا لادعاءات الاحتلال- الجيش الإسرائيلي لم يدخل الأراضي اللبنانية بعد 11 شهيدا في قصف للاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين غرب خان يونس بورصة تل أبيب تتراجع بعد الهجوم البري الإسرائيلي قوات الاحتلال تهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت جالا إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق جنين 3 شهداء جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب خان يونس المجلس الوطني يدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي مجلس الوزراء يصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة من المياه

ألافيس يختار ملعب نهائي الكأس.. وأتلتيكو مدريد يُقدم اقتراحًا

طلب نادي ديبورتيفو ألافيس اليوم الجمعة رسميا خوض نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم أمام برشلونة على ملعب "سان ماميس".

وأفاد النادي الأبيض والأزرق في بيان أن حضور 50 ألف مشجع من كلا الفريقين سيمثل "دعما اقتصاديا كبيرا لإقليم الباسك" حيث سيحصل دخلا بقيمة تصل إلى 10 ملايين يورو.

وأضاف، كما أن إدارة ملعب سان ماميس، ستحصل على إيجار قيمته نحو مليون يورو، لذا دعاها ألافيس إلى إرسال طلب رسمي للاتحاد الإسباني لكرة القدم لاستضافة النهائي، المنتظر يوم 27 مايو/آيار.

وأكد النادي الباسكي في البيان أنه أجرى أمس مباحثات مع المدير الرياضي لبلباو، جون بيراستيجي "لنقل رغبة ديبورتيفو ألافيس في إقامة النهائي على ملعب سان ماميس".

وأشار إلى أنه أجرى "أولى الاتصالات" مع رئيس الاتحاد، أنخل ماريا فيار، لـ"مناقشة هذا الأمر".

ويحظى هذا الطلب أيضا بدعم من رئيس إقليم الباسك، انييجو اوركولو، الذي أكد أن استضافة ملعب بيلباو للنهائي سيكون "أمرا رائعا".

وضمن ألافيس، الذي يشارك هذا العام للمرة الأولى في الليجا، التأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى في تاريخه عقب فوزه أول أمس على ضيفه سيلتا فيجو بهدف دون رد في إياب نصف النهائي ليتأهل لمواجهة برشلونة حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (28 مرة).

وكان رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، قد أعلن أمس رفضه لاستضافة ملعب سانتياجو برنابيو للمباراة النهائية. 

وفي سياق متصل، أشارت تقارير إخبارية إلى أن إدارة نادي أتلتيكو مدريد بدأت محادثات مع ماريا فيار، كي يصبح استاد الروخيبلانكوس الجديد "واندا متروبوليتانو" مقرا دائما لنهائي كأس ملك إسبانيا.

وتأتي هذه الأنباء التي ذكرت في برنامج "El Larguero" (المراسل) على قناة "سير" الإذاعية الإسبانية، في خضم الجدل المثار حول الملعب الذي سيستضيف نهائي كأس الملك بين برشلونة وديبورتيفو ألافيس في 27 مايو/آيار المقبل.

يذكر أن الأتلتي قد تقدم بطلب في نوفمبر/تشرين ثان الماضي لاستضافة نهائي كأس ملك إسبانيا على ملعب فيسنتي كالديرون، لكن بعض المشجعين أبدوا رفضهم لهذا المقترح عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى لا تكون آخر مباراة تقام على أرض هذا الملعب بين فريقين، أتلتيكو ليس واحدا منهما.