3 شهداء في قصف الاحتلال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة برنامج الأغذية العالمي: إغلاق المخابز بغزة بسبب نفاد الدقيق بعد الشمال .. الاحتلال يصدر "أوامر إخلاء" في مناطق جديدة من رفح إصابة 4 مواطنين إثر هجوم للمستوطنين على متنزهين في العوجا شمال أريحا سموتريتش: الحكومة الإسرائيلية الحالية اعترفت بـ28 مستوطنة جديدة بالضفة الاحتلال يعرقل حركة المواطنين جنوب قلقيلية الرئيس يستقبل قائد جهاز الارتباط العسكري وعدد من ضباط الجهاز الاحتلال يعزز حاجز 17 شمال نابلس بالمكعبات الإسمنتية أكثر من 2000 قتيل في زلزال ميانمار: مخاوف من تفشي الأمراض الاحتلال يعتقل 3مواطنين في نبع العوجا والمستوطنين أعلنوا أن المنطقة عسكرية مغلقة إصابات بالرصاص وإحراق مزرعتين و3 مركبات في هجوم للمستوطنين على قرية دوما سلسلة إجراءات عقابية جديدة ضد الأسرى الفلسطينيين.. الخارجية الفلسطينية: اقتحام كاتس وسموتريتش أرض دولة فلسطين استخفاف علني بالمجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية وزير خارجية البوسنة والهرسك يستقبل عددا من حاملي الجنسية البوسنية الذين تم إجلاؤهم من غزة ‎المحافظ دودين:"من يطلق النار على الاطفال لن تحميه لا سماء ولا أرض " 

الاحتلال يشرع بتنفيذ مشروع ربط حائط البراق بالقطار مع "تل أبيب"

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إن حكومة الاحتلال بدأت بتنفيذ مشروع ربط حائط البراق بخط القطار القادم من تل الربيع "تل أبيب".

وأوضحت الصحيفة أن حكومة الاحتلال لازالت تبحث عن خيارات لمكان مرور خط القطار، اذا ما كان تحت البلدة القديمة أم تحت أسوارها بعمق 50 متراً وصولاً الى حائط البراق.

وكان وزير المواصلات الاسرائيلي يسرائيل كاتس، كشف لمسؤولين في وزارته عن التخطيط لإطالة خط القطار السريع من "تل أبيب" إلى القدس بحيث يصل إلى البلدة القديمة وقريبا من حائط البراق.

ويقضي هذا المخطط بإقامة محطة قطار تحت الأرض بالقرب من حائط البراق، يطلق عليها اسم "محطة الحائط المبكى"، بحسب زعمهم.

ومن أجل تنفيذ هذا المخطط، يتعين حفر نفق بطول كيلومترين، بعمق عشرات الأمتار تحت سطح الأرض ويلتف حول البلدة القديمة، ويكون استمرارا لنفق يوصل حاليا إلى مركز المدينة.

يشار إلى أن تكلفة مشروع خط القطار من "تل أبيب" إلى القدس، وبسكة حديد مزدوجة طولها 56 كيلومترا، تصل إلى سبعة مليارات شيقل، ويتوقع انتهاء العمل بهذا المشروع في نهاية العام 2017.

واعتبر كاتس أن وصول القطار إلى حائط البراق سيحل مشكلة ازدحام السير وسيسهل الوصول إلى حائط البراق.

ويأتي هذا القرار رغم اعتماد المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" قرارا استنكر '"قرار  الاحتلال الخاص بالموافقة على خطة لإقامة خطي تلفريك في شرق القدس  يصل إلى ساحة البراق".

وخط القطار الهوائي "تلفريك" هو مشروع آخر يصل ما بين جبل الزيتون، المطل على المسجد الأقصى، وحائط البراق.