إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق جنين 3 شهداء جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب خان يونس المجلس الوطني يدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي مجلس الوزراء يصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة من المياه مستعمرون يهاجمون المزارعين في بورين جنوب نابلس الجيش الإسرائيلي يقرر تعبئة قوات إضافية في القطاع الشمالي مستعمرون يهاجمون المزارعين في بورين جنوب نابلس اجتماع وزاري عربي يناقش الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في فلسطين ولبنان في ضوء العدوان الإسرائيلي حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب "اليونيسف" تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان الجيش الإسرائيلي: نفذنا عشرات العمليات البرية في لبنان منذ بداية الحرب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني مرتقب على إسرائيل عملية إطلاق نار في يافا: 10 إصابات بعضها بحالة خطيرة إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ الحرس الثوري الإيراني: أي رد إسرائيلي سيواجه بهجمات أكثر تدميرا

الجزائر تودع كأس الأمم بالتعادل مع السنغال

ودع منتخب الجزائر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بتعادل حققه مع نظيره السنغال بهدفين لكل منهما ، مساء الاثنين ، على ملعب "فرانسيفيل" في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

وقدم منتخب الجزائر عرضاً طيباً وسجل إسلام سليماني مهاجم ليستر الإنجليزي هدفين في الدقيقتين 10 و52 ولكن المنتخب السنغالي رفض الهزيمة وسجل الثنائية عن طريق بابا كولي ديوب وموسى سو في الدقيقتين 44 و53.. وأراح منتخب أسود التيرانجا نجمه الأبرز ساديو ماني مهاجم ليفربول الإنجليزي.

ورفع منتخب السنغال رصيده إلى 7 نقاط في صدارة الترتيب ليصعد لمواجهة نارية ضد الكاميرون في دور الثمانية بينما وصل منتخب الجزائر إلى نقطتين في المركز الثالث.

بدأ المنتخب السنغالي المباراة بهجوم مباغت وسريع مع كرة عرضية من الجبهة اليمنى ولكن بلا متابعة ، واستمر الضغط السنغالي مع تراجع دفاعي في الدقائق الأولى من الجانب الجزائري.

وفي الدقيقة 10 ، نجح إسلام سليماني في تسجيل هدف التقدم لمنتخب الجزائر من كرة عرضية متقنة أرسلها الجناح السريع سفيان هني ليودعها سليماني ببراعة في الشباك.

واستمر الضغط الجزائري بعرضية من مفتاح ارتدت إلى ركنية ، وأضاع منتخب الجزائر هدفاً محققاً بعد تمريرة بالرأس من هني المتألق مرت أمام عيسى ماندي دون متابعة.

دخلت المباراة في حالة اندفاع بدني بين لاعبي الفريقين مع انطلاق من موسى كانوتيه ولكنه سقط بلا مخالفة ، وأضاع منتخب السنغال هدفاً محققاً من انفراد صريح في الدقيقة 21 عن طريق موسى سو الذي تسلم الكرة ولكن الحارس المتألق مالك عسله أنقذ الموقف.



أطلق محرز تسديدة قوية فوق العارضة ثم انطلاقة آخرى من محرز لم تكتمل بسبب المبالغة في المراوغة ، وحصل منتخب السنغال على خطأ على حدود منطقة الجزاء ولكنه لم يسفر عن الخطورة قبل أن يهدر محرز فرصة التسجيل من انطلاقة سريعة من الجبهة اليمنى مستغلاً تمريرة ذكية من ياسين براهيمي في الدقيقة 32.

استمرت الإلتحامات البدنية بين اللاعبين ونال فوزي غلام إنذاراً ثم نبيل بن طالب قبل أن ينجح منتخب السنغال في ترتيب صفوفه واستعادة توازنه من خلال كرات عرضية متقنة ثم نجح بابا كولي ديوب في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 44 من تسديدة سكنت شباك الحارس مالك عسلة.

وحاول منتخب الجزائر في الوقت بدل الضائع الوصول للمرمى السنغالي بمحاولة من ياسين براهيمي ولكن أبعدها دفاع السنغال لينتهي الشوط بالتعادل.

الشوط الثاني بدأ مثيراً بمحاولة سنغالية قريبة ثم رد منتخب الجزائر بكرة عرضية من محرز أبعدها دفاع أسود التيرانجا ، ونجح إسلام سليماني في تسجيل هدف التقدم للجزائر في الدقيقة 52 من تمريرة عرضية من محرز ليسدد سليماني في المرمى ويحتسبها الحكم وسط اعتراضات سنغالية بداعي لمسة يد ضد سليماني وأن الكرة لم تتجاوز خط المرمى.

سرعان ما أدرك منتخب السنغال التعادل في الدقيقة 53 عن طريق المهاجم موسى سو الذي أطلق تصويبة صاروخية سكنت شباك الحارس مالك عسلة.

أهدر سليماني فرصة الهدف الثالث من عرضية متقنة من سفيان هني ثم وزع مخرز الكرة لإبراهيمي دون خطورة ثم محاولة آخرى من محرز مع حصول كادامورو مدافع الجزائر على البطاقة الصفراء للخشونة.

وأجرى منتخب السنغال تغييره الأول بنزول فامارا دييدهيو في الدقيقة 70 على حساب كارا مبودجي ، ونال فامارا البطاقة الصفراء للخشونة.. ووجه سفيان هني تسديدة قوية اصطدمت بالحارس وكادت تصنع الخطورة ، وأضاع سليماني انفراداً كاملاً بمرمى السنغال وسدد بجوار القائم في الدقيقة 77.

وأشرك منتخب السنغال اللاعب إدريسا جايي على حساب يايي ندياي في الدقيقة 78 ، ودفع منتخب الجزائر بأول تغييراته بنزول بغداد بونجاح على حساب إسلام سليماني الذي تعرض للإصابة ثم شارك رشيد غزال بدلاً من سفيان هني.

ومرر رشيد لبونجاح الذي أرسل كرة عرضية تصدى لها حارس السنغال.. وأطلق ديامي تسديدة صاروخية أمسكها حارس الجزائر ثم عرضية من محرز أبعدها دفاع السنغال مع فاصل من المراوغة من محرز وتسديدة فوق العارضة.

أجرى منتخب السنغال تغييره الأخير بنزول كيتا بالدي على حساب موسى كانوتيه في الدقيقة 90+3 لينتهي اللقاء بالتعادل.