إصابة شاب برصاص الاحتلال شرق جنين 3 شهداء جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب خان يونس المجلس الوطني يدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي مجلس الوزراء يصادق على خطة طارئة لتلبية احتياجات سكان قطاع غزة من المياه مستعمرون يهاجمون المزارعين في بورين جنوب نابلس الجيش الإسرائيلي يقرر تعبئة قوات إضافية في القطاع الشمالي مستعمرون يهاجمون المزارعين في بورين جنوب نابلس اجتماع وزاري عربي يناقش الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في فلسطين ولبنان في ضوء العدوان الإسرائيلي حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب "اليونيسف" تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان الجيش الإسرائيلي: نفذنا عشرات العمليات البرية في لبنان منذ بداية الحرب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني مرتقب على إسرائيل عملية إطلاق نار في يافا: 10 إصابات بعضها بحالة خطيرة إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ الحرس الثوري الإيراني: أي رد إسرائيلي سيواجه بهجمات أكثر تدميرا

تونس تعبر زيمبابوي الى ربع نهائي أمم أفريقيا

انتزع منتخب تونس بجدارة واستحقاق بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة أمم افريقيا لكرة القدم، المقامة حاليا في الجابون، بعد فوزه الكبيرعلى زيمبابوي (4-2) ، مساء اليوم الأثنين، على ملعب دانجوندجي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

سجل هدف "نسور قرطاج" الأول نعيم سليتي في الدقيقة (10) من تسديدة قوية ارتطمت بمدافعي زيمبابوي في طريقها لهز الشباك، وهو الهدف الثاني لسليتي في البطولة، وأضاف يوسف المساكني، الهدف الثاني، من تسديدة بعد متابعة لتمريرة سليتي في الدقيقة (22).

 وأحرز طه ياسين الخنيسي الهدف الثالث من متابعة لتمريرة حمدي النقاز في الدقيقة (36)، قبل ان يختتم وهبي الخزري رباعية نسور قرطاج من ضربة جزاء في الدقيقة (45).

في المقابل سجل هدفي زيمبابوي كنوليدج موسونا من تسديدة في الدقيقة (43) وينداي ندورو من تسديدة اخرى في الدقيقة (58).


وتأهل منتخب تونس للدور ربع النهائي بعد أن حجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة برصيد (6 نقاط) خلف السنغال ،متصدر المجموعة، برصيد (7 نقاط) والذي تعادل مع الجزائر (2-2) ، في المقابل تجمد رصيد زيمبابوي عند نقطة واحدة في المركز الاخير خلف الجزائر الذي اكتفى بالمركز الثالث برصيد نقطتين.

وبذلك يواجه منتخب تونس (ثاني المجموعة الثانية) نظيره بوركينا فاسو (أول المجموعة الأولى) يوم السبت على ملعب دانجوندجي في افتتاح مباريات الدور ربع النهائي، بينما تواجه منتخب السنغال (متصدر المجموعة الثانية) مع نظيره الكاميروني (ثاني المجموعة الاولى) في نفس اليوم على ملعب "فرانسفيل".

 لعب البولندي هنريك كاسبرزاك، مدرب النسور، بطريقة (4-3-3) وتشكيلة مكونة من : رامي الجريدي ، النقاز ، عبدالنور ، بن يوسف ، معلول ، ساسي ، بن عمر ، السليتي ، الخزري ، المساكني ، ياسين الخنيسي.

في المقابل لعب الزيمبابوي كاليستو باسوا، مدرب المحاربين، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: مكوروفا، كوستا، فيريل، زفيريكوي، موريوا، بهاسير، نوليدج، بيليات، ناكامبا، كاتساند، موشويكي.


جاءت بداية اللقاء قوية من منتخب تونس الذي دخل اللقاء بحثا عن هدف التقدم واخترق الخزري دفاع منتخب زيمبابوي ومرر كرة عرضية مرت دون متابعة من الخنيسي (4)، وتصدى مكوروفا للثانية في الدقيقة (9).

وترجم نسور قرطاج أفضليتهم بهدف مبكر جاء من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عبر نعيم سليتي ارتطمت بمدافعي زيمبابوي وغيرت اتجاهها في طريقها لهز شباك مكوروفا ،حارس مرمى زيمبابوي، في الدقيقة (10).

وتمكن يوسف المساكني من اضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية بعد متابعة تمريرة زميله سليتي في الدقيقة (22)، وكاد الخزري ان يضيف الهدف الثالث لمنتخب تونس من تسديدة قوية لولا براعة مكوروفا في التصدي للكرة (31)، ورد داني فيري وموسونا بتسديدتين لزيمبابوي مرت الاولى بجوار القائم (33) تصدى الجريدي للثانية (34).

ونجح طه ياسين الخنيسي الهدف الثالث لنسور قرطاج مستغلا تمريرة ذكية من زميله النقاز تابعها بقدمه في شباك مرمى زيمبابوي في الدقيقة (36)، وحاول ناكامبا الرد لزيمبابوي بتسديدة مرت بجوار القائم (41).
وسجل كنوليدج موسونا هدف حفظ ماء الوجه لمنتخب زيمبابوي من تسديدة قوية في الدقيقة (43)، قبل ان يتمكن الخنيسي من الحصول على ضربة جزاء لنسور قرطاج بعد أن أعاقه كوستا ناموانيسو داخل منطقة الجزاء ترجمها الخزري الى هدف رابع في الدقيقة (45) وينتهي بعدها الشوط الاول بتقدم النسور (4-1).



وفي الشوط الثاني، دفع مدرب زيمبابوي بالبديل تينداي ندورو على حساب داني فيري ، وسدد الخنيسي كرة قوية مرت بجوار القائم (46)، ورد موسونا بتسديدة قوية لزيمبابوي مرت بجوار القائم (53).

تمكن تينداي ندورو من اضافة الهدف الثاني لزيمبابوي بعد جملة هجومية منظمة للمحاربين انتهت بتمريرة موسونا لزميله تينداي ندورو الذي سددها قوية في شباك الجريدي في الدقيقة (58).

دفع كاسبرزاك بالبديل حمزة لحمر على حساب وهبي الخزري في الدقيقة (63)، وكاد الخنيسي ان يضيف الهدف الخامس لمنتخب تونس من تسديدة تصدى لها حارس زيمبابوي لترد الى الخنيسي مجددا الذي لعبها برأسة ارتطمت بالقائم قبل ان يتصدى مكوروفا للكرة في الدقيقة (65).


واصل منتخب تونس اهدار الفرص الواحدة تلو الاخرى بعد ان اهدر سليتي فرصة احراز هدف خامس بتسديدة مرت بجوار القائم (66)، ورد خاما بيليات بمحاولة لزيمبابوي مرت بجوار القائم (69).

وتصدى حارس مرمى زيمبابوي لرأسية المساكني منقذا هدف محقق في الدقيقة (76)، قبل ان يشارك صابر بن خليفة على حساب المساكني (78)، واختتم مدرب منتخب تونس تبديلاته بمشاركة لاري عزوني على حساب نعيم سليتي (83).

وفشل لاعبو زيمبابوي في تقليص الفارق خلال الدقائق المتبقية ، في المقابل حافظ منتخب تونس على فوزه حتى نهاية اللقاء بفوز نسور قرطاج (4-2).