اجتماع وزاري عربي يناقش الأوضاع الإنسانية والاجتماعية في فلسطين ولبنان في ضوء العدوان الإسرائيلي حزب الله يستهدف مقر الموساد بتل أبيب "اليونيسف" تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان الجيش الإسرائيلي: نفذنا عشرات العمليات البرية في لبنان منذ بداية الحرب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني مرتقب على إسرائيل عملية إطلاق نار في يافا: 10 إصابات بعضها بحالة خطيرة إيران تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ الحرس الثوري الإيراني: أي رد إسرائيلي سيواجه بهجمات أكثر تدميرا 8 قتلى وإصابات بعملية إطلاق نار في تل أبيب الاحتلال يغلق مداخل أريحا الارتباط المدني "للحرية": إغلاق جميع مداخل محافظة الخليل الحرس الثوري الإيراني: أي رد إسرائيل سيواجه بهجمات مدمرة الجمل: غدا يوم مهمات عن بعد في كافة مدارس محافظتي الخليل وأريحا الاحتلال يغلق مدخل المنشية جنوب بيت لحم ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات

فريق "صالة الخليل النسائي" لكرة اليد نجم ساطع في السماء الرياضية الفلسطينية

وكالة الحرية الاخبارية - منار خلاوي -  على الرغم من أن فكرة إنشاء فريق نسوي لكرة اليد في مدينة الخليل كانت مبادرة فردية من قبل الكابتن فايز المحتسب، إلا أنها لاقت القبول في الوسط الرياضي في المدينة، لا سيما أن لعبة كرة اليد لم تكن ذات رواج في الخليل، حيث لم يكن هناك أي فريق منتظم للرجال أو النساء على حد سواء.

  ومما جعل من فكرة إنشاء فريق كرة يد نسوي فكرة مميزة، دعت إدارة صالة بلدية الخليل لتبنيها والعمل على إنجاحها، وكانت صالة البلدية المكان المناسب لبدء انطلاق فريق حديث الولادة ، خاصة مع وجود صالة رياضية مغلقة ومناسبة تماما للاعبات في أوقات التدريب ولعب المباريات، وقد سمي الفريق فيما بعد باسم فريق "صالة بلدية الخليل".

وعن أولى خطواته في تأسيس الفريق بعد إيجاد جهة حاضنة له قال المحتسب إنه توجه نحو عملية اختيار اللاعبات المناسبات لفريق كرة اليد، ولاقت فكرته القبول من الفتيات الرياضيات اللاتي كن يمارسن الرياضة في المدارس وغيرها من الأماكن المحدودة، خاصة مع عدم وجود فتيات محترفات لكرة اليد في المدينة.

وبّين المحتسب أن من أهم المعايير المتبعة في اختيار لاعبات للفريق هي أن تكون الفتاة مهتمة ومحبة لكرة اليد بالدرجة الأولى، ومن ثم تأتي العوامل الجسدية مثل الطول والوزن واللياقة البدنية.

وبعد اختيار اللاعبات بناءً على تلك الأسس تأتي عملية صقل اللاعبات من خلال تعليمهن أساسيات كرة اليد، ثم مرحلة التدريب والالتزام ببرنامج رياضي خاص، ويعتمد المدرب على طرق تدريبية حديثة في صالة البلدية .

وأشاد المحتسب بالتزام الفتيات في التعاليم اللاتي يتلقينهن مما أدى إلى تمكن الفريق من رفع مستواه  ولفت الأنظار إلى النجاحات التي يحققها، والتي كان من أبرزها تألق ثماني لاعبات من فريق صالة بلدية الخليل في المنتخب النسوي الفلسطيني لكرة اليد .

وعدا عن تحقيقه لعدة بطولات فلسطينية محلية أبرزها الظفر بلقب بطولة فلسطين لكرة اليد النسوية لعاميين متتاليين 2015/2016،  وكذلك فوزه في عدة مباريات مع فرق فلسطينية محلية.

وحول المشاركات الدولية قال المحتسب إنه لم تتم للفريق أي مشاركة حتى اليوم، ولكن من المنتظر أن يكون للفريق مشاركة في ايطاليا في بطولة تجمع فرق كرة يد من مختلف أنحاء العالم في تموز المقبل.

وأضاف المحتسب أن الفريق يلقى دعما من قبل الجماهير المهتمة في كرة اليد وكذلك أهالي وصديقات اللاعبات الذين يعتبرون الداعمين الأساسيين من الناحية المعنوية للاعبات.

وعن المشاكل التي يواجهها الفريق قال المحتسب إن من أبرز المشاكل تكمن في  انعدام تنظيم دوري منتظم لكرة اليد النسائية في فلسطين، حيث تقام فقط مسابقات وبطولات تكون على مدار يوم واحد فقط".

ووجه المدرب فايز المحتسب رسالة إلى اتحاد كرة اليد الفلسطيني ممثلا برئيسه جواد غنام طالبه فيها بزيادة الاهتمام بكرة اليد النسائية ، وتنظيم دوري مستمر لفرق كرة اليد النسوية الفلسطينية.

وبين أيضا أن الفريق بحاجة  لزيادة الدعم المادي له، حيث تؤمّن صالة البلدية المكان وأدوات التدريب.

وأشار أن  لوازم الفريق من الملابس وغيرها من احتياجات الفريق فيتم التبرع بها من قبل رجل الأعمال فهد السعافين، وهو يقوم بتدريب الفريق بشكل تطوعي دون حصوله على مردود مالي مقابل عمله مع الفريق.

هذا وطالب المحتسب بزيادة الاهتمام بالرياضة النسائية وخاصة كرة اليد من قبل المسؤولين الرياضيين، وأيضا طالب بزيادة الدعم من قبل الجماهير الرياضية.