الصحة اللبنانية تعتزم إخلاء مستشفيات ضاحية بيروت الجنوبية الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال حسن نصر الله الاحتلال يعتقل مواطنا من جبع جنوب جنين 52 شهيدا خلال 48 ساعة في غزة فيديو- سقوط صاروخ اعتراضي في رام الله الاحتلال يعتقل شابا من جنين على حاجز عسكري غرب نابلس الرئاسية لشؤون الكنائس: شعبنا يعاني جراء ممارسات الاحتلال الشرطة تقبض على مطلوب للعدالة منذ 8 سنوات في حلحول شمال الخليل البرلمان العربي يطالب بموقف عربي إفريقي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,586 شهيدا و96,210 مصابين إسرائيل: مستعدون ومتأهبون لتصعيد أوسع في المنطقة حزب الله يعلن رسميًا استشهاد أمينه العام حسن نصر الله استشهاد الاسير وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله تفاصيل اغتيال نصر الله- "ضابطة" أعطت الأمر النهائي بعد وصول "معلومة ذهبية" " الوطني": انتفاضة الأقصى لها دلالات لما يحدث من مخططات خبيثة تستهدف القدس

البطاطا الحلوة قد تساعد في خسارة الوزن!

وكالة الحرية الاخبارية - بينت نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية Heliyon ان تناول الماء التي طبخت فيها البطاطا الحلوة يساعد حقا في الهضم ونزول الوزن.

فالبطاطا الحلوة غنية بالنشويات والكاروتينات Carotenoid، وهي مصدر رائع لفيتامين A المهم لصحة العيون، كما تحتوي على خصائص مضادة للاكسدة والشيخوخة، وارتبط تناولها بانخفاض خطر الاصابة بالسرطان. اضافة الى ذلك تعد البطاطا غنية بمجموعة فيتامينات B التي تساعد الجسم في تحويل الغذاء الى طاقة وتشكيل خلايا الدم الحمراء.

واشار الباحثون القائمون على الدراسة ان تناول الماء الذي طبخ فيه البطاطا الحلوة من شانه ان يساعد بشكل ملحوظ في عملية الهضم ونزول الوزن، لذا حاول الباحثون البحث في هذه العلاقة اكثر عن طريق تجربة قاموا بها على الفئران. (تعرف على فواكه تساعدك في نزول الوزن!)

حيث قام الباحثون باطعام الفئران حمية غذائية غنية بالدهون، واعطي بعضهم البطاطا الحلوة الغنية ببروتين الببتيد واخرى بتركيز منخفض منه.

بعد 28 يوما من التجربة، وجد الباحثون ان الفئران التي تناولت البطاطا الحلوة الغنية ببروتين الببتيد انخفض وزنها بشكل ملحوظ، وكان مستوى الكوليسترول وثلاثي الغليسيريد Triglyceride لديها منخفضا، كما كان مستوى الهرمونات الايضية لديهم اعلى.

واقترح الباحثون ان بروتين الببتيد الموجود في البطاطا الحلوة يكبح الشهية ويتحكم في الدهون المسؤولة عن العمليات الايضية.

واكد الباحثون ان هناك حاجة للقيام بالمزيد من الابحاث العلمية حول هذه العلاقة وذلك لمعرفة ما اذا كانت هذه العلاقة تنطبق على الانسان ايضا.