مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل

الجيش المصري يعلن قتل زعيم ولاية سيناء و45 عنصرا من التنظيم

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير مساء الخميس، أن قوات الجيش تمكنت من قتل زعيم تنظيم "أنصار بيت المقدس" (ولاية سيناء حاليا) بسيناء وتدمير مخازن للأسلحة والذخيرة.

وقال المتحدث في بيان له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": إنه "في ضربة استباقية ناجحة، تعلن القوات المسلحة عن مقتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس فى سيناء وتدمير عدد من مخازن الأسلحة والذخيرة".

وأضاف، "بناء على معلومات استخباراتية دقيقة من القوات المسلحة، نفّذت قوات مقاومة الإرهاب بالتعاون مع القوات الجوية عملية نوعية، وجّهت خلالها ضربات دقيقة ضد معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بمناطق جنوب وجنوب غرب مدينة العريش".

وتابع المتحدث العسكري "تمكنت خلال هذه الضربات من قتل زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي المدعو (أبو دعاء الأنصاري) وبعض أهم مساعديه، وتدمير مخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات التي تستخدمها تلك العناصر".

وبحسب المتحدث فقد قتل "أكثر من 45 عنصرًا إرهابيًا وإصابة العشرات من التنظيم.

ويأتي هذا الإعلان بعد يومين من بث تنظيم "ولاية سيناء" إصدارا بعنوان "لهيب الصحراء" عرضت خلاله مجموعة من عملياتها التي نفذتها خلال الأشهر الماضية ضد قوات الجيش والشرطة المصرية في سيناء باستخدام العبوات الناسفة والقذائف الصاروخية، والقناصات، والرشاشات الثقيلة.

وأظهر التنظيم في هذا الإصدار تسجيلا مصورا لسيطرته على دبابة وجرافة تابعتين للجيش المصري وقيام عناصره بقيادتهما، إضافة إلى أسلحة وذخائر.