ملك الأردن يؤكد أهمية التزام جميع الأطراف باتفاق إنهاء حرب غزة سلامة يتسلم مهام تسيير أعمال وزارة المالية الخارجية: إخلاء عقار عائلتي شويكي وعودة في بطن الهوى جريمة لصالح المستعمرين في القدس بعد شهر على وقف إطلاق النار.. حماس: الاحتلال يواصل خروقاته في غزة ويسعى لتقويض الاتفاق الاحتلال يجرف أراضي ويقتلع أشجار زيتون في بلدة بيتا حكومة الاحتلال: أي قرار بشأن مقاتلي حماس سيتخذ بالتعاون مع إدارة ترامب الرئيس يصل فرنسا في زيارة رسمية الاحتلال يرتكب 282 خرقاً لوقف إطلاق النار في قطاع غزة إسرائيل تفرض على جنوب سوريا نفس القمع الذي تفرضه على الضفة الغربية منتخبنا الوطني للسباحة يواصل خوض منافسات دورة ألعاب التضامن الإسلامي "الخارجية" ترحب باعتماد اليونسكو 4 قرارات لصالح فلسطين: انتصار للحقوق الثقافية وللتراث الفلسطيني أبو جزر يعلن قائمة الفدائي لمباراتي الباسك وكتالونيا الاحتلال يقتحم الخضر جنوب بيت لحم الكنيست تقرّ بالقراءة الأولى قانونا يتيح إغلاق وسائل إعلام أجنبية بذرائع أمنية الكنيست تصادق بالقراءة الأولى على قانون إعدام الأسرى

"أدوار" تنهي المرحلة الأولى من الورش التوعوية لأحد مشاريعها

وكالة الحرية الاخبارية -  انهت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي المرحلة الاولى من الورش التوعوية ضمن مشروع (دعم المساواة بين "البنين والبنات" في الوصول الى التعليم في مناطق جنوب الخليل) الممول من وزارة الخارجية البريطانية وبالشراكة مع مديرية تربية وتعليم "يطا" وبلدية يطا والشبكة الدولية لمصادر المعلومات البديلة (HIRN) ومنظمة العمل ضد الجوع (ACF) والرؤيا العالمية (WorId Vision) بالإضافة الى (CITOYEN DES  RUES)الفرنسية.

وهدفت الورش الى توعية  المشاركين/ات حول اهمية الحق في التعليم للفتيات وسلبيات التسرب الدراسي واهمية لعب دور ايجابي وفاعل من قبل الاهالي لتشجيع الفتيات على الاستمرار في التعليم كحق من حقوق الانسان وضروة العمل على الاستثمار في التعليم من اجل الصمود في مناطق ج واتاحة المساحة الخاصة للفتيات للمشاركة في كافة النشاطات اللامنهجية والرياضية والترفيهية والاجتماعية.

واستهدفت الورش التوعوية الامهات وفئات مختلفة من منطقة زيف الواقعة شمال شرق يطا جنوب محافظة الخليل والقرى المجاورة لها.

ومن جانبها اشارت المديرة العامة لمؤسسة ادوار سحر القواسمة ان من اهم نتائج هذه الورش التوعوية الخروج باليات عمل من خلال الاتفاق مع الامهات والهيئات التدريسية بضرورة  العمل المشترك على تشجيع  الفتيات الملتزمات في الدراسة على الاستمرار حتى المراحل الثانوية العليا, اما بالنسبة للفتيات  المتسربات من المدرسة فعلينا العمل على تحفزيهن للعودة الى مقاعد الدراسة من جديد خاصة بعد توفير مدرسة الكرفانات الخاصة للفتيات التي سوف تسمح الفرصة لهن لممارسة نشاطاتهم التعليمية واللامنهجية ومواصلة التعليم.