غزة تسجّل أعلى معدل لبتر الأطراف لدى الأطفال نسبةً لعدد السكان عالمياً الثقافة واليونسكو تنظمان اللقاء الوطني لأصحاب القرار في مجال الثقافة والحرف التقليدية الجيش الإسرائيلي يعلن حاجته لـ تجنيد 12 ألف جندي إضافي مركز الاتصال الحكومي: تعديل وزاري في حقيبتي المالية والنقل والمواصلات شهيدان باستهداف مسيّرة إسرائيلية مركبتين جنوبي لبنان الاحتلال يقتحم قرية النبي صالح منتدى مصر للإعلام يؤكد انتصار الرواية الفلسطينية على رواية الاحتلال تدهور صحي خطير للأسير إسلام جرار في سجن "جانوت" التميمي يبحث مع وزارة الخارجية الهولندية تعزيز التعاون والمشاريع المشتركة في قطاع الأراضي أبو ناب ترفع حصيلة فلسطين إلى برونزيتين في دورة التضامن الإسلامي الاحتلال يقتحم بورين وروجيب في نابلس مستعمرون يحرقون أشجار زيتون في مجدل بني فاضل جنوب نابلس الاحتلال ينكل بمواطنين في بلدة تقوع الاحتلال يعتقل شابا من عابود ويغلق مدخل سنجل مواجهات مع الاحتلال في الرام

وزارة التربية تنظم تدريباً حول إدارة التغيير

وكالة الحرية الاخبارية -  نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للتعليم العام، دورة تدريبية متخصصة حول إدارة التغيير، بمشاركة رؤساء أقسام التعليم العام في مديريات التربية والوزارة.

وتتضمن هذه الدورة، التي تعقد على مدار يومين متتالين في مقر الوزراة برام الله، العديد من الموضوعات والمحاور المتمثلة في فهم التغيير وآليات تطبيقه؛ للمساهمة في تحسين النظام التعليمي، وكيفية وضع خطة لإدارة التغيير في بيئات العمل المختلفة وباتجاه تحقيق غايات التطوير المنشودة في مجالات التعليم والتعلم.

وفي هذا السياق، أكدت القائم بأعمال مدير عام التعليم العام خلود ناصر أهمية هذا التدريب الذي يأتي ضمن الجهود الرامية إلى بناء قدرات العاملين في النظام التربوي، ورفدهم بالمهارات والمعارف المتخصصة اللازمة لتطوير الأداء، لافتةً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن مسار تدريبي واضح الأهداف حيث كانت المرحلة الأولى قد عقدت في المعهد الوطني للتدريب التربوي.

وأوضحت ناصر أن الدورة تنطلق من موضوعات من شأنها المساهمة في تحسين الأداء التربوي، وتحقيق قدر من الانسجام مع التطورات الراهنة، معربةً عن شكرها لكافة المشاركين في هذه الدورة.

من جانبه، أشار المدرب د. محمد بشارات، إلى أن محاور التدريب تم تصميمها لتخدم الفئة المستهدفة، وتعمل على التأثير ايجاباً في بنية النظام التعليمي؛ من خلال تعزيز دورهم وترسيخ قناعاتهم بجدوى التغيير وآليات إدارته؛ وذلك بتوظيف أساليب تطبيقية تعتمد على التشويق والمعرفة ووضع خطط قابلة للتطبيق.