الفيفا يتجاهل صفقات ريال مدريد وأتلتيكو المشبوهة

وكالة الحرية الاخبارية -  تجنب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أي تعليق حول ما تردد بشأن اتخاذه إجراء محتملا ضد ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين بسبب انتهاكات متعلقة بتسجيل لاعبين أجانب قصر.

وقال لـ متحدث باسم الفيفا: "لا يمكننا الإدلاء بتعليق حول أي إجراء مفتوح. لا يمكننا تقديم مزيد من المعلومات في الوقت الراهن".

يأتي ذلك بعد قليل من تأكيد نادي ريال مدريد الإسباني في بيان له أن ما تردد عن احتمالية قيام الفيفا بمعاقبته :"غير صحيح على الإطلاق".

وأشار النادي الملكي إلى أنه: "طبق دائما وبشكل دقيق قواعد الفيفا" الخاصة بالتعاقد مع لاعبين صغار، معربا عن أسفه إزاء نشر هذه المعلومات التي يمكن اعتبارها "سيئة النية" وتهدف "لتوريط النادي في انتهاكات مزعومة لم يتم ارتكابها".

وذكر النادي أن الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم نفسه نفى صحة هذا الأمر.

يأتي ذلك بعد ما تناقلته وسائل إعلام عن أن الفيفا سيعاقب ناديي ريال مدريد وأتلتيكو بمنعهما من إجراء تعاقدات جديدة على مدار فترتي انتقالات كاملتين بسبب انتهاكات متعلقة بضم لاعبين قصر.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للفيفا اتخذت في ديسمبر/كانون أول الماضي سلسلة تعديلات على لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين بعد المخالفات التي تمثلت في زيادة عدد ضم الأندية للاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 12 عاما.

ومنذ الأول من مارس/آذار الماضي، يطالب الفيفا ببطاقة انتقال للاعب اعتبارا من سن عشر سنوات.

يشار إلى أن الفيفا عاقب برشلونة للسبب نفسه بمنعه من إجراء تعاقدات جديدة خلال موسمي الانتقالات في 2016.