"زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية

جنود الاحتلال يخشون من الملاحقة القضائية بما اقترفوه بعد اسر جولدن

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات-  أعرب المئات من جنود لواء جفعاتي وكتيبة الاستطلاع في اللواء عن خوفهم من توجيه تهم جنائية لهم في الأحداث التي تلت عملية أسر الجندي "الإسرائيلي" هدار غولدن في مدينة رفح خلال الحرب الأخيرة على غزة.

وأشار الجنود في رسالة نقلتها صحيفة معاريف العبرية إلى أنهم متخوفين من تعرضهم لدعاوى مستقبلية في القضاء حول عملهم خلال الحرب، مؤكدين أن تلك ستكون سابقة خطيرة في تاريخ العمل وفي مستقبله داخل الجيش.

ويخاف الجنود السابقون والحاليون الذين شاركوا في عمليات القتل الجماعي في مدينة رفح بعد إطلاقهم النار بكثافة على كل شيء في رفح، بعيد أسر الجندي هدار غولدن، من ملاحقتهم محلياً ودوليا على ما اقترفوه.

وأرسل الجنود مذكرة للنائب العام لتوضيح ما فعلوه خلال الحرب بالقول :" لدينا تماشي مع القيم التي يتم تدريسنا إياها، وعليه أدينا مهمتنا بشجاعة وأمانة بهدف الحفاظ على أهم القيم في الجيش التي تنص على أنه جيش لا يترك جنوده في الميدان".

وعبروا عن قلقهم من اعتبار ما نفذه الجيش في رفح انتهاكاً للقانون الأخلاقي للجيش، مؤكدين أن ذلك يشكل خطراً كبيراً قد يعيق عمل المقاتلين المستقبلي.

وأضافوا "إن احتمال أن يجد المقاتلون أنفسهم في تحقيق جنائي حول الإجراءات التي اتخذت خلال العدوان أمر مشين ومثير للقلق".

ودعا الجنود، النيابة العسكرية للتدخل بشكل عاجل، لتقديم الرأي ومنع فتح أي تحقيق في الحادثة.