الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من مدينة الخليل وبلدتي بيت أمر ودورا مؤسسة "هند رجب" تقدم شكوى ضد "أولمرت" بتهمة ارتكابه جرائم حرب في غزة الاحتلال يحتجز عشرات المواطين في بيت ريما ودير غسانة والمزرعة الغربية مستوطنون يهدمون 4 بركسات في تجمع الحثرورة شرق القدس قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات واعتقالات في عدة قرى ومدن في الضفة جودة البيئة: الاحتلال يواصل التدمير الممنهج للموارد الطبيعية والبيئية الاحتلال يغلق المدخل الوحيد لبلدة المغيّر بالسواتر الترابية جنرال إسرائيلي في الاحتياط: تل أبيب لن تحقّق أهدافها في لبنان دون هجوم واسع على بنى "حزب الله" التحتية هيئة مقاومة الجدار والاستيطان: 340 اعتداء نفذها الاحتلال والمستوطنون ضد قاطفي الزيتون منذ بداية الموسم حزب الله: لا تفاوض مع "إسرائيل" وحصرية السلاح شأن لبناني الاحتلال يقتحم كفر قليل جنوب نابلس هيئة الأمم المتحدة للمرأة تنظم فعالية اليوم المفتوح لعام 2025 حول المرأة والسلام والأمن إسرائيل تعلن الحرب على ظاهرة التهريب من مصر شهيد في غارات إسرائيلية مكثفة على جنوب لبنان الاحتلال يهدم منزلين مأهولين في قطنة شمال غرب القدس

وزارة التربية ومؤسسة الحق في اللعب يعقدان لقاءً ضمن برنامج التعليم المدمج

وكالة الحرية الاخبارية - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي وبالشراكة مع مؤسسة الحق في اللعب، اليوم،  لقاءً تربوياً موسعاً بحضور ثلاثين معلماً ومشرفاً تربوياً من مختلف مديريات التربية والتعليم؛ بغرض تقديم أنشطة وتجارب تطبيقية.

وأشار مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد إلى أهمية ربط البرامج التربوية بخطط الوزارة واستراتيجياتها الرامية إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم بوسائط واستراتيجيات تعلم عديدة تطال جميع الطلبة على اختلاف خصائصهم وحاجاتهم بالتركيز على المهارات الرئيسة في اللغة العربية والرياضيات.

وأعرب زيد عن أهمية البرنامج كواحد من البرامج الفعالة التي تهتم بتعلّم الطالب وقياس أثره بأدوات علمية متنوّعة تراعي ذكاءات الطلبة في جميع المراحل الدراسية خاصة مرحلة التهيئة في في الصفوف الأساسية لتعزيز انخراطهم في التعليم، لتكون المدرسة عنصر جذب في عصر التقدم التقني والمعرفي.

بدورها، أكدت مديرة مؤسسة الحق في اللعب غادة رباح أهمية العلاقة والشراكة ما بين وزارة التربية  والمؤسسة، حيث أن هناك توافق وتكامل ما بين الخطة الاستراتيجية  الخاصة بالوزارة ورؤية المؤسسة التي ترتكز على جعل الطالب محور العملية التعليمية التعلمية من خلال توظيف اللعب والرياضة كأدوات للتنمية والتعلم.
وقدّم كل من معتز عصفور وسامر الجعبة عرضاً حول نشاطات البرنامج ومتابعته وآليات تقويمه وكذلك دور الوزارة ومؤسسة الحق في اللعب في تطوير النشاطات المشتركة.

وأدارت د. سهير قاسم الجلسة الثالثة التي تضمّنت تطبيقات عملية حيث أشادت بجهود المعلمات والتأكيد على أهمية الإفادة من هذه التجارب وتعزيزها وتطوير الأفكار البناءة، وقد قُدمت العروض تباعاً حيث قدّمت المعلمة أحلام جوابرة لعبة تربوية تتعلق بمهارة ( حقائق الضرب والقسمة للعدد (3) بتوظيف مجموعة بطاقات وأطواق، ثم قدمت المعلمة هنادي زماعرة لعبة تربوية تتعلق بمهارة التمييز بين السلوكات الصحية وغير الصحية من خلال القراءة وفهم المقروء، وعرضت المعلمة دينا عصفور قصة نجاح في تطبيق الاستراتيجيات المكتسبة من برامج الحق في اللعب.